الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2021-08-28T21:31:02+02:00

هموم الصحافة الإلكترونية

الشيخ سعد الفقى

من خلال علاقتي الممتدة بالصحافة والكثير من الأصدقاء الصحفيين أزعم أنني أقف على الكثير من هموم المهنة ومن خلال التطور الذي طرأ في السنوات الأخيرة وانتشار الصحافة الإلكترونية (المواقع) والتي استطاعت في سنوات معدوده أن تحظى بالملايين من المشاهدين والمتابعين وحجم التفاعل المتزايد لها لمواكبتها الأحداث المتلاحقة.

ومن خلال الفضاء الواسع لمعت أسماء كثيرة وتبوأت مكانتها وقدمت السبق تلو السبق والمؤسف أن غالبية هذه المواقع يتحمل القدر الكبير في نجاحها شباب في مقتبل حياتهم نحتوا طريقا لهم في عالم الصحافة وبأقل الإمكانيات وفي ظل ظروف صعبة يعانون منها والمؤسف أنهم محرومون من دخول نقابة الصحفيين والحجة أن القانون يشترط للالتحاق بها أن يكون عاملاً بجريدة ورقية صادر لها ترخيص من المجلس الأعلى للصحافة القانون لم يطرأ عليه تحديث أو تطوير في الوقت الذي أصبحت فيه المواقع المصدر الرئيس للكثير من الأخبار والمتابعات وتراجعت الصحافة الورقية من خلال ما يعلن عن أرقام التوزيع. بيت القصيد أن مجلس نقابة الصحفيين منوط به التقدم بمقترح عاجل يخول للعاملين في المواقع التي استوفت شروط التقنين اللحاق بأقرانهم في الصحافة الورقية والأمر سهل وميسور. من خلال تعديل في القانون القديم. والقوانين يا سادة ليست نصوصا مقدسة فكم من القوانين الأخرى تم تعديلها أو تحديثها فهل نطمع في نظره من مجلس النواب الحالي وهو مطلب العشرات من الشباب الذي يعمل بالصحافة الألكترونية ويحظى بتقدير الرؤساء والمتابعين هذا ما ننتظره..


مقالات مشتركة