البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

سيد سعيد يكتب   2021-09-05T22:14:59+02:00

محافظ الجيزة يفتح ملف مراكز النصب وبيع الوهم

سيد سعيد

فى استجابة سريعة، وبعد فحص مستندات و "بلاوي" مراكز النصب وبيع الوهم، وعلى راسها مركز قورة، لجراحات العمود الفقري أصدر اللواء احمد راشد محافظ الجيزة، تعليمات صارمة بالتحرك الفوري، والضرب بيد من حديد، لكل أوجه الفساد والعبث بصحة المواطنين، وكلف الدكتور محمد منصور ، وكيل وزارة الصحة بالجيزة، بالتحرك الفوري، وفحص كافة المخالفات الموثقة بالتقارير، و فيديوهات خداع المواطنين، لاتخاذ قرأر عاجل بشانها، خاصة انها تتضمن، ادلة إثبات وقائع النصب، وادعاء الطبيب النصاب، بأنه استشاري جراحة العمود الفقري، في حين انه طبيب تخدير، ولا يجوز له التشخيص او التدخل الجراحي.

التعليمات الصارمة من اللواء احمد راشد ، كاشفة عن تناغمه مع استراتيجية الدولة، وتوافر الارادة السياسية لإعلان الحرب على الفساد، لذا لم يدخر وقتا في ان يولي اهتماما بتلك القضية التي تخص صحة وحياة المواطنين رغم حجم المسؤوليات والمهام التي تقع على عاتقه في محافظة مترامية الأطراف .

 ورغم توغل الفساد في العديد من المصالح، خاصة الصحة. على الجانب الاخر، نزلت تعليمات المحافظ على، مسؤولي الصحة كالصاعقة، وَلم يعد بمقدور وكيل الوزارة او معاونيه، حسم الأمر بالصورة او السرعة التي تلائم حجم الكارثة، فراحوا يتخبطوا، بصورة لافتة، ولا ابالغ ان قلت فاضحة .

 ويبدو ان المخاوف من اهتمام المحافظ وإصراره على فتح ملف المراكز المشبوهة، وبهذه ااسرعة، سيفتح الباب أمام حقائق مذهلة، او بمعنى اكثر دقة، سيفتح أبواب جهنم عليهم، لأنهم مسؤولين بالأساس عن الرقابة والمتابعة والتفتيش

 . وكيل الوزارة أخبر المحافظ بالتواصل معي على عكس الحقيقة، ولم يكتف بهذا الزعم، بل وضع خاصية على هاتفه، لكي يبقى مشغولا طوال الوقت. الصدمة هنا، ان الامر لن يتوقف عند الطبيب النصاب داته، لكنه سيمتد الي كل من سمح بالعبث وتقاعس عن دوره الرقابي، وكل من تورط في اصدار الترخيص، خاصة أن الفضيحة موثقة بالمستندات، حول تورط طبيب تخدير، انتحل صفة استشاري جراحة العمود الفقري، والأهم ان الذي يتصدي للفساذ محافظ اتخذ قراره ولن يتراجع.


مقالات مشتركة