البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2021-10-13T15:32:57+02:00

المسرح القومى للأطفال يفتح باب التقدم للدفعة الثانية من ورش مواهب مصر

صوت الملايين

قال الفنان محمود حسن، مدير فرقة المسرح القومى للأطفال بالبيت الفنى للمسرح، إن شعبة مواهب مصر بالفرقة فتحت باب التقدم للأطفال للانضمام إلى ورش “مواهب مصر” الدفعة الثانية، ابتداء من اليوم ، وحتى الثلاثاء الموافق 19 أكتوبر الجارى، بالمجان.

 

وأضاف، فى تصريحات له، أن التقدم لـ الورشة مفتوح للأطفال من مواليد عام 2004 وحتى عام 2015، لافتا إلى أنه يجب على المتقدم ملء استمارة المشاركة، والمتاحة على صفحة مواهب مصر بـ موقع فيسبوك، وتسليمها فى مسرح متروبول بالعتبة.

 

وأشار إلى أنه يتم الاختيار عن طريق اختبارات قبول تتم لاحقا، لافتا إلى أنه يقوم على التدريب بالورشة مجموعة من المدربين المحترفين منهم الفنانون “حسن يوسف، ووائل عوض، وكريمة بدير”.

 

جدير بالذكر، أن شعبة مواهب مصر تم تأسيسها بقرار من الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزير الثقافة فى شهر نوفمبر عام 2020، لتقديم جيل جديد من المواهب المسرحية من الأطفال، والتى تبنى مستقبلا مسرحيا مشرقا، وتضخ دماء جديدة فى كافة عناصر المسرح.

 

وأقامت الشعبة الدفعة الأولى من الورشة العام الماضى 2020، واستمرت حتى تقديم مشروع تخرج الورشة وهى مسرحية “عايزين سلام”، والذى تم عرضها لموسم كامل بمسرح متروبول بنجاح جماهيرى كبير.


مقالات مشتركة