البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-10-14T17:19:14+02:00

الزمالك يكتمل بوصول الدوليين قبل مواجهة توسكر الكينى

صوت الملايين

اكتمل اليوم عقد فريق الكرة الأول بنادى الزمالك، بوصول اللاعبين الدوليين إلى كينيا، قبل مواجهة فريق توسكر بعد غد السبت، فى إطار مباريات ذهاب دور الـ32 لبطولة دورى أبطال إفريقيا.

 

واعتمد المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون فى التدريبات على الشق البدنى، الذى يساعد اللاعبين على زيادة نسبة التحمل وتجاوز أزمة نقص الأكسجين، والتعود على طبيعة الأجواء فى كينيا.

 

وشهدت التدريبات سباقات للسرعة وأخرى للتحمل، وتعليمات دائمة من الجهاز الفنى بتوزيع الأحمال، حتى لا يفقد أى لاعب قدرته البدنية خلال سير اللقاء، والذى سيكون أهم ما فيه هو الاعتياد على الطقس، ونقص كمية الأكسجين فى الجو.

 

وسيعقد كارتيرون جلسة مع لاعبيه الدوليين بعد الوصول إلى كينيا، والتعرف من كل لاعب على حالته البدنية، أو ما يعانيه من إجهاد حتى لا يتعرض أى منهم لإصابة، كما سيتحدث المدير الفنى مع لاعبيه عن أهمية اللقاء من حيث النتيجة، والسعى إلى تحقيق الفوز بغض النظر عن لقاء العودة فى الإسكندرية 22 أكتوبر الحالى، ومن أهم التعليمات كانت عدم منح المنافس الأمل فى الصعود، أو الدخول فى منافسة لخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ16، وضرورة حسم الأمر قبل العودة وانتظار لقاء برج العرب.

 

وفى شأن مختلف، يبدو أن إدارة النادى اقتربت من تجديد تعاقد عبدالله جمعة ظهير أيسر الفريق، والذى ينتهى مع نهاية الموسم المقبل، وتوصلت الإدارة إلى اتفاق مع اللاعب يقضى بتمديد التعاقد لثلاثة مواسم مقبلة، خاصة بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الفرنسى كارتيرون، على بقاء اللاعب فى الفريق بعد تحسن العلاقة بين المدرب واللاعب.

 

وبدأ كارتيرون يفكر فى إعادة توظيف جمعة ليلعب فى مركز الجناح الأيسر بدلاً من مركز الظهير، وليكون بديلا لـ «أشرف بن شرقى»، فى ظل تألق الثنائى محمد عبدالشافى وأحمد أبوالفتوح فى الجبهة اليسرى، وعدم وجود فرصة لجمعة للوجود فى نفس المركز، على أن يكون اللاعب بديلا جاهزا لمركز الظهير فى حالة غياب الثنائى عبدالشافى أو فتوح عن الفريق.

 

إداريا، طلب مسئولو الزمالك من رابطة الأندية استبدال مباراة الفريق الأولى فى الدورى أمام إنبى، لتكون ملعب ومباراة المنافس، واعتبار لقاء الدور الثانى هو ملعب الزمالك، بسبب غلق ملعب إستاد القاهرة، وعدم قدرته على استضافة أولى مباريات الفريق فى الدورى بسبب أعمال الصيانة، وفى حالة رفض الرابطة أو نادى إنبى، سيتعين على الزمالك البحث عن ملعب آخر لاستضافة المباراة، وأغلب الظن أن يكون ملعب بتروسبورت.


مقالات مشتركة