البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-10-18T20:49:24+02:00

إيقاد شعلة أولمبياد بكين الشتوية لعام 2022 في أولمبيا باليونان

صوت الملايين

أوقدت الشعلة لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين لعام 2022 والمقررة بين 4 و20 فبراير القادم في مدينة “أولمبيا” باليونان، موقع الأولمبياد القديم وفقا للطقوس التقليدية، لكن في غياب الجمهور بسبب فيروس كورونا .

 

وخلال المراسم التقليدية، استخدمت الممثلة زانثي جورجيو، التي كانت ترتدي زي كبيرة الكاهنات اليونانيات قديما، مرآة مقعرة لتركيز أشعة الشمس على الشعلة لإضاءتها أمام معبد هيرا الذي يعود تاريخ بنائه إلى 2500 عام، حيث تعد هيرا إحدى الإلهات في الأساطير اليونانية القديمة.

 

وفي نهاية المراسم، سلمت كبيرة الكاهنات الشعلة إلى حامل الشعلة الأول، المتزلج اليوناني يوانيس أنطونيو، داخل الملعب الذي استضاف أول دورة ألعاب أولمبية منذ قرون.

 

وسيتتابع ثلاثة أشخاص في حمل الشعلة في أولمبيا القديمة، وسيكون لي جيا جيون، وهو رياضي صيني سابق في التزلج السريع على المضمار القصير، حامل الشعلة الثاني.

 

وبعد تتابع قصير لحمل الشعلة الرمزية، سيتم نقل الشعلة إلى أثينا تمهيدا لنقلها غدا الثلاثاء إلى منظمي دورة الألعاب الأولمبية بكين 2022.

 

وستقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الـ24 في الفترة من 4 إلى 20 فبراير 2022، تليها دورة الألعاب البارالمبية.

 

وكانت اللجنة الأولمبية الدولية قد أعلنت – في 29 سبتمبر الماضي – أن أولمبياد بكين الشتوي الذي يقام بين 4 و20 فبراير 2022 سيقام من دون الجماهير الأجنبية، وبالتالي سيكون مقتصرا على الجمهور الصيني بسبب جائحة “كوفيد-19”.

 

يذكر أن “أوليمبيا” هي مدينة وموقع هيكل إغريقي قديم في أقصى جنوب اليونان وهذه المدينة ظهرت بها الألعاب الأوليمبية عام 776ق.م عندما عقدت أول دورة أولمبية.

 


مقالات مشتركة