الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

محاكم وقضايا   2021-10-29T07:43:29+02:00

وزير العدل: إعفاء المحامين من مقابل التسجيل فى خدمة رفع الدعوى عن بعد

صوت الملايين

نظمت نقابة المحامين أمس، احتفالية بمناسبة يوم المحاماة وعيدها السنوى تحت عنوان "مستقبل المحاماة فى مصر والوطن العربي" بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، ورجائى عطية نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب، ومفيد شهاب أستاذ القانون الدولى، والمهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين وعدد من ممثلى الهيئات القضائية، والنقباء العرب، وشيوخ المحاماة، والممثلين الرسميين لكل الجمعيات العمومية للمحامين، وأعضاءِ مجلس النقابة العامة، وقامت وكالة الأهرام للإعلان بتنظيم المؤتمر ورعايته وتغطيته إعلامياً‪.

ووجه رجائى عطية نقيب المحامين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، بأن يكون هذا الاحتفال تحت رعايته، مشيرا إلى أن اختيار موضوع الاحتفالية (مستقبل المحاماة فى مصر والوطن العربي) لأن هذه القضية بالغة الأهمية.

وأشار إلى أن قضايا الحرية وحماية الحقوق على رأس أولويات المحاماة، وإنها حظيت بجانب كبير جدًا من المحامين والمحاماة.

وكرم رجائى عطية نقيب المحامين كلا من: المستشار عمر مروان، والدكتور مفيد شهاب، والدكتور حسنين عبيد، بإهدائهم درع نقابة المحامين المصرية.

ومن جانبه قال المستشار عمر مروان وزير العدل: إننى أشرف أن ألقى كلمة فى هذه الاحتفالية التى تنظمها نقابة المحامين المصرية العريقة، وتحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ هذه الرعاية التى تعكس رؤية شاملة للعدالة، فمنذ أيام قليلة كان الاحتفال بيوم القضاء، فإننا نحتفل اليوم مع شركائنا فى تحقيق العدالة وهم المحامون، وكلا الاحتفالين تحت مظلة رئيس الجمهورية، وتوجهما القرار التاريخى بعدم إعلان حالة الطوارئ وانتهاء الحالة الاستثنائية، وذلك بعد أن تغلبت القيادة السياسية على الإرهاب بكل اقتدار، لتنطلق مصر فى مناخ مناسب نحو التنمية الشاملة، وتطوير القدرات وحماية المقدرات، بوطن أمنٍ مستقر».

وأضاف المستشار عمر مروان، فى كلمته خلال فعاليات المؤتمر، أن المحاماة رسالة سامية، وهى وجه من وجوه العدالة؛ هذه العدالة التى تعد من أهم ملامح الجمهورية الجديدة، التى تعلى من شأن العلم والبناء والعدل والنماء، مشيرًا إلى أنه عندما عزمت وزارة العدل على تطوير منظومة العدالة، كانت موقنة أن هذا التطوير سيلقى دعمًا من المحامين، عبر عنه السيد النقيب رجائى عطية، برفع أول دعوى مدنية عن بعد، كما رحب السادة المحامون فى ربوع مصر كلها بما تقدمه الوزارة من مشروعات وأعمال ومشروعات التطوير.       

ووجه وزير العدل، بضرورة إعفاء السادة المحامين من مقابل التسجيل في خدمة رفع الدعوى عن بعد؛ بحيث تكون متاحة لجميع المحامين بدون أي مقابل.

ومن جانبه أكد الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى، أن رعاية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لمؤتمر يوم المحاماة، هو تكريم للمحامين ونقيبها، مشيرا إلى أن المحاماة رسالة الدفاع عن الحقوق والحريات، وبها يزدهر الوطن، وبها تكون سيادة القانون هى الفيصل.

 


مقالات مشتركة