البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-10-29T07:45:21+02:00

سباق بين نجوم العالم لتأكيد أحقية صلاح فى الكرة الذهبية

صوت الملايين
وسط التسريبات التى تناثرت يمينا ويسارا حول نتيجة جائزة الكرة الذهبية المقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية لأحسن لاعب فى العالم، وتراجع فرص نجم مصر وفريق ليفربول محمد صلاح فى الحصول عليها، انطلقت اصوات وتعليقات الخبراء والنجوم السابقين لتحليل الموقف لاسيما أن الفرعون المصرى فى افضل حالاته بل وتفوق حاليا على نجوم من العيار الثقيل من امثال الارجنتينى ليونيل ميسى والبرتغالى كريستيانو رونالدو، اللذين احتكرا الجائزة لسنوات طوال.

 

وفى مقابلة صحفية مع نجم الكاميرون وحارس مرماها السابق جوزيف بيل انطوان عملاق المقاولون العرب الاسبق، قال إن الظروف لم تخدم نجم مصر فى نيل الجائزة الذهبية التى وكما يتردد ذهبت للبولندى روبرت ليفاندوفسكى مهاجم بايرن ميونيخ الالمانى، مشيرا إلى أنه لا خلاف على أن نجم مصر يعد أحد أفضل اللاعبين فى العالم، وأنه قد كان لديه موسم غير عادى كما فى الموسم الماضى.

 

وأضاف: «صلاح يقدم موسما رائعا أكثر من ذلك، لقد فعل هذا فى الموسم الماضى. لذلك فإنه بلا منازع أحد أفضل اللاعبين فى العالم»، إلا أن الأسد العجوز أشار إلى أن الظروف لم تساعده على مستوى حصد البطولات التى تحسم مصير الجائزة دائما فى مثل هذه الأحوال.

 

وقال: «صلاح لم يفز بالدورى الإنجليزى مع ليفربول، ولا بكأس الأمم الإفريقية مع مصر، لذلك سيكون من الصعب عليه الفوز بهذا اللقب»، وأضاف حارس الكاميرون العملاق السابق أن العبقرى المصرى يبقى بالنسبة له أحد أعظم لاعبى الكرة المستديرة حاليا. وقال: «استنتاجى هو أن الجوائز الفردية تتعلق دائمًا بلاعب عظيم. وعلى هذا المستوى، أستطيع أن أقول إن صلاح دخل من الباب الكبير «، مؤكدا أن مشاكل ليفربول وراء تقليل فرص صلاح فى الفوز بالكرة الذهبية.

 

ولم يخرج لوثر ماتيوس كابتن المانيا السابق فى مونديال 1990 والذى نال هذه الجائزة من قبل عن نفس السياق، وقال، إن مشاكل ليفربول الخطيرة فى وقت سابق من هذا العام ستضر بفرص محمد صلاح فى الفوز بالجائزة، وإنه بينما كان صلاح رائعًا هذا الموسم، فإن حملة الريدز المخيبة للآمال 2020/ 2021 ستضعف فرص الفرعون المصرى فى أن يصبح ثانى لاعب إفريقى يفوز بالجائزة.

 

وأضاف النجم الفائز بكأس العالم لكرة القدم 1990، لشبكة «سكاي»: «ما قدمه صلاح لبضعة أشهر هو بالطبع من الطراز العالمى، ومن المحتمل جدًا أن يساعده هذا كثيرًا فى أن يكون لاعب كرة قدم من الطراز العالمى. لكن لم يكن هذا هو الحال طوال العام. فى الربيع، فقد واجه هو وليفربول مشاكل خطيرة، كما «إنه ليس مذهلا مثل (روبرت) ليفاندوفسكى، الذى أبقى أصابعى متشابكة أكثر من أى وقت مضى. ومع ذلك، هذه المرة، يفتقر إلى اللقب الدولى، مثل ميسى الذى فاز بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين، لكنه لم يحقق شيئًا رائعًا مع برشلونة».

 

بينما عبر نيل ميلور مهاجم ليفربول السابق عن الإعجاب بنجم مصر، وقال إنه يعتقد أنه يمكن أن يفوز بالكرة، وأضاف أن اللعب تحت قيادة يورجن كلوب يحقق أفضل النتائج من صلاح وهو يسجل الأهداف من أجل المتعة، وأنه يراه أحد أفضل اللاعبين فى العالم حتى الآن ولديه فرصة جيدة للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021.

 

وقال: «نجم مطلق، أليس كذلك؟ إنه فى حالة مثيرة فى الوقت الحالى. هناك الكثير من الحديث عن عقده، والكثير من الحديث عن الكرة الذهبية، ولكن ما ستقوله هو أنه يحب اللعب لنادى ليفربول لكرة القدم «. وتابع: «إنه يحصل على أفضل ما لديه، المدير الفنى، الفريق يلعب على نقاط قوته ويسجل الأهداف من أجل المتعة. يبدو أنه سيسجل كل مباراة. لقد سجل ثلاثة أهداف (أمس) لكنه سجل هدفين آخرين».

 

وأكد أن صلاح قدم برهانا قويا على تفرده وقدراته فى الأسابيع الأخيرة، وأنه حاليًا أفضل لاعب فى العالم، ويبدو أن الجائزة بين أربعة لاعبين، محمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكى وليونيل ميسى وجورجينيو، وهم من بين أفضل اللاعبين فى العالم فى الوقت الحالى.

 


مقالات مشتركة