البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-10-29T07:48:23+02:00

موسيمانى : ليس لدى أزمة مع أى لاعب.. وأحتاج لجهود الجميع

ضياء خضر

شاد بيتسو موسيمانى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالأهلى بأداء الخماسى أكرم توفيق وحمدى فتحى وعلى معلول وبيرسى تاو ولويس ميكسيونى خلال مواجهة الإسماعيلى التى حسمها المارد الأحمر برباعية نظيفة فى أولى مبارياته بالدورى المصرى.

 

وقال موسيمانى، خلال محاضرة سريعة مع لاعبيه قبل بدء المران أمس، إن هناك لاعبين لديهم المرونة التكتيكية على التعامل مع أى خطة والقدرة على التناغم مع أى تحول تقتضيه الظروف خلال سير المباريات ومن تلك النوعية هذا الخماسى.

 

وأضاف أنه بالرغم من الأداء الجيد أمام الإسماعيلى لكن هناك بعض السلبيات والتى أهمها الأخطاء الدفاعية وعدم الضغط على المنافس منذ امتلاكه الكرة، وهو ما يجعل لاعبيه يتعاملون بمنتهى الحرية مع الكرة.

 

وأوضح أنه لن يقبل بمثل تلك الأمور خاصة أنه يقيم بشكل يومى تدريبات على الضغط القوى فى كل أرجاء الملعب لاستعادة الكرة بأقصى سرعة، ولكن هذا الأمر قد يتسبب فى تهديد المنافسين لمرمى على لطفى.

 

وشدد على أنه لا يوجد لاعب خارج حساباته الفنية ولكن شريطة بذل الجهد والتركيز داخل الملعب فى ظل موسم طويل مفعم ببطولات كثيرة وليس معنى تألق بيرسى تاو وميكى أنه لن يستعين بمحمود كهربا وحسين الشحات ولكن الأمر مرتبط باجتهادهما وعدم اليأس.

 

وأوضح أن هناك لاعبين ستحصل على فرصتها كاملة مثل عمار حمدى وأحمد عبدالقادر خاصة مع التزامهما الكامل فى التدريبات والأداء الجيد فى الفترة القصيرة التى شاركا فيها خلال مواجهة الإسماعيلى.

 

وحرص موسيمانى على عقد جلسة أخرى مع عمرو السولية طالبه فيها بالعودة إلى مستواه والتركيز داخل الملعب خاصة أن صبره قد بدأ ينفد وبشدة وسيمنح غيره الفرصة للمشاركة، وكانت البداية خلال الدقائق الأخيرة فى مواجهة الإسماعيلى ومنهم عمار حمدى بجانب محمد محمود المتحفز لفرصة واحدة.

 

ورفض موسيمانى الحديث مع محمد شريف بشكل منفرد وطالبه بالتركيز داخل الملعب وبذل أقصى جهد له للعودة لمستواه حتى يعود إلى مكانه الأساسى فى التشكيل وهو فى أمس الحاجة له عكس ما قد يبنيه اللاعب ضمن أفكاره، وقال المدير الفنى لمعاونيه:"مستوى محمد شريف متراجع للغاية وانا أريده ضمن خطتى ولكنه يجب أن

يساعدنى بالتركيز وبذل الجهد .


مقالات مشتركة