البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-11-10T08:56:15+02:00

الصحة: تطعيم الأطفال فوق سن 15 عاما بلقاح فايزر لمأمونيته على صحتهم

هشام سعيد

 

أكدت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم تطعيم الأطفال من عمر 15 عامًا فيما أعلى بلقاح  فايزر، مؤكدة أن اللقاح آمن وفعال ويحمى من العدوى لكن لا يمنعها.

 

وأضافت أن الأعراض الناتجة عن لقاح كورونا لمن هم فى عمر الـ 15 عاما تتمحور حول المعاناة من بعض الألم مكان الحقن، إلى جانب عدد من الأعراض الأخرى مثل ارتفاع درجات الحرارة.

 

وأكدت وزارة الصحة أن مصر حاليا تعيش مرحلة الذروة فى إصابات كورونا، لافتة إلى أن هناك عددا من العوامل التى تؤثر على استمرار مرحلة الذروة، ومنها التغيرات المناخية والالتزام المجتمعى بالإجراءات الاحترازية، وأخيرا نسبة التطعيم والمناعة المكتسبة منه.

 

ولفتت الوزارة إلى أن الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يعفى من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، موضحة أن التخلى عن الإجراءات الاحترازية يكون مباحا عند حصول 70% من المستهدفين على اللقاح.


مقالات مشتركة