البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2021-11-30T04:30:35+02:00

بايدن: لا نتوقع المزيد من قيود السفر بسبب متحور “أوميكرون”

صوت الملايين

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على الحاجة لعدة أسابيع لمعرفة مدى فاعلية اللقاحات ضد متحور كورونا الذي ظهر في جنوب إفريقيا المسمى “أوميكرون”.

 

وقال بايدن ، إن الحصول على اللقاحات كاملة أهم طريقة لمواجهة متحورات كورونا، مشيرا إلى أن بلاده تمتلك “أفضل اللقاحات في العالم وأفضل الأدوية وأفضل العلماء.. ونتعلم أكثر يوما بعد يوم”.

 

كما دعا بايدن الأمريكيين إلى ضرورة تلقي اللقاحات المعززة لمواجهة المتحور الجديد، مضيفا: “إذا كانت أعماركم فوق 18 عاما فاذهبوا اليوم لتلقي الجرعات المعززة، فهي ضرورية، لا تترددوا، لقد حان الوقت لفعل ذلك”.

 

ثم عاد ليقول إنه لا يتوقع المزيد من قيود السفر على أوميكرون، وإن إدارته “لا تؤمن أن هناك إجراءات إضافية قد نحتاج اللجوء إليها لمواجهة المتحور الجديد”.

 

وتعهد بأن الولايات المتحدة ستقوم بجهود مواجهة تفشي السلالات الجديدة من الفيروس المستجد، مؤكداً بقوله: سنحارب متحور كورونا الجديد وسننتصر عليه بالعلم والسرعة.

 

وتابع: “هذا المتحور مثير للقلق وليس مثيرا للاضطراب.. سنحاربه بالعلم والسرعة وسنتعامل معه بالسرعة وليس الفوضى”.

 

وأكد أن لدى بلاده الأدوات اللازمة لمواجهة متحور كورونا الجديد، معتبراً أن الإعلان السريع عن متحور جنوب إفريقيا يساعد كثيرا في مواجهة كورونا.

 

وذكر بايدن أنه اتخذ خطوات سريعة للحد من السفر من جنوب إفريقيا، مضيفا أن “هذا المتحور الجديد أو هذا الخطر الجديد علينا أن نواجهه كما واجهنا المتحورات السابقة”.


مقالات مشتركة