الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2021-12-03T18:32:34+02:00

جبالي: التغيرات المناخية تحدٍ استثنائى ومصر منحت القضية أولوية رئيسية

محمد طرابيه

أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب ، أن قضية التغيرات المناخية تعد تحديا استثنائيا متعدد الأبعاد والتداعيات، مشددا على أن المواجهة سريعا أصبحت إلزامية في ظل الآثار السلبية والمتلاحقة له.

 

جاء ذلك في كلمة للمستشار الدكتور جبالي،أمام القمة الـ 7 لرؤساء برلمانات الجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط والمنعقدة في بروكسل، حول موضوع: مكافحة التغيرات المناخية في منطقة المتوسط.

 

واستعرض جبالي جهود الدولة المصرية في مواجهة التغيرات المناخية والتي أولت قضية تغير المناخ أولوية رئيسية، مضيفا أن الدولة المصرية انخرطت بإيجابية وكثافة في الجهد الدولي لمواجهة تلك الظاهرة الخطيرة.

 

وأشار إلى أن استضافة مصر لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ أدذ 27 خير دليل على ذلك على الصعيد الإقليمي.

 

ولفت إلى أن مصر تتعاون مع شركائها المتوسطيين من أجل صياغة رؤية تعاونية وإقليمية لمواجهة تغير المناخ وتداعياته السلبية في الفضاء المتوسطي.

 

وفي ختام كلمته، أكد رئيس مجلس النواب أن مواجهة التغيرات المناخية لم تعد تحتمل التقاعس معها على كافة المستويات، بل يلزمها جهد دولي وإقليمي مستدام وعادل للتعامل الحاسم معها، داعيا البرلمانيين إلى الانخراط بشكل مكثف من أجل صياغة رؤى تعاونية، وخطط عاجلة للتعامل مع تلك الظاهرة الخطيرة.


مقالات مشتركة