البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-12-12T09:33:29+02:00

منتخب مصر يتأهل لنصف نهائي كأس العرب على حساب الأردن

ضياء خضر

نجح المنتخب المصري في تحقيق فوز صعب أمام نظيره الأردني، بنيتجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما، بالدور ربع النهائي.

 

بهذا الفوز يتأهل الفراعنة لنصف النهائي، لملاقاة تونس في كأس العرب.

 

وبدأ الشوط الأول بأفضلية أردنية، بعد أن تمكن من السيطرة على مجريات اللقاء حتى الدقيقة 8، عندما ذهب مصطفى فتحي بهجمة مرتدة مع زيزو لكن فشلوا في إسكانها المرمى بعدما خرج أبو ليلى حارس مرمى النشامى وأمسك بالكرة.

 

وفي الدقيقة 12 نجح محمود المرضي على الجبهة اليسرى في أن ينهي تمريرة يزن النعيمات مسددا صاروخية بمرمى المنتخب الوطني، بعدما دخل منطقة الـ18 وأرسل الكرة في الزاوية البعيدة.

 

ثم في الدقيقة 20 عاد علي علوان بصاروخية جديدة، عندما نجح في المرور من الونش وفتوح، ليسددها في مرمى الشناوي الذي نجح في التصدي لها.

 

وفي الدقيقة 27، تمكن نور من اقتناص كرة جيدة سددها في مرمى الشناوي، الذي تصدى لها بصعوبة ليمنع هدف محقق ثانٍ للنشامى.

 

ثم في الدقيقة 38، وبنفس الطريقة، أطلق علي علوان صاروخية في مرمى المنتخب المصري لكن القائم تصدى لها.

 

وفي الدقيقة 40 كان المنتخب المصري ينتفض لخطف هدف بعدما أرسل مروان حمدي كرة بالعرض سددها مصطفى فتحي ليتصدى لها يزيد أبو ليلى، ثم تعود لأقدام زيزو الذي أرسلها بالعرض ليسددها حسين فيصل برأسية تصدى لها حارس النشامى.

 

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، نجح مروان حمدي في تسجيل هدف، بعد كرة عرضية من زيزو لينتهي الشوط الأول بنتيجة 1-1.

 

واستمر الشوط الثاني بدون أي محاولات من الطرفين، حتى أخطا الونش في الدقيقة 53 من عمر المباراة ليستخلصها يزن عماد ويذهب بانفراد بجانب الونش الذي نجح في الضغط عليه لكن يزن سدد كرة مرت بجانب قائم مرمى الشناوي.

 

جاءت المحاولة الهجومية الأخطر في الدقيقة 82 للمنتخب المصري بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء، ارتقى لها مروان حمدي برأسية غير متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر للمرمى.

 

ثم في الدقيقة 90 أهدر أحمد سيد زيزو هدفا محققا بعدما أرسل له عمرو السولية كرة داخل منطقة الجزاء استقبلها زيزو برأسية خارج المرمى، ليتلجأ الحكم بعد ذلك للوقت الإضافي.

 

في الدقيقة 99 نجح محمد شريف في استخلاص كرة من الجهة اليمنى راوغ فيها دفاع الأردن، ثم أرسلها بالعرض لأحمد رفعت، الذي حل بديلًا لمروان حمدي في بداية الشوط، والذي سددها بشكل مثالي على يسار يزيد أبو ليلى، حارس النشامى.

 

استمرت السيطرة المصرية على أجواء القاء، فكانت أبرز المحاولات الهجومية من تسديدة خطيرة عن طريق مراون داوود لاعب منتخب مصر من داخل منطقة الجزاء مرت جوار القائم الأيمن للمرمى، حتى نجح مروان داود، البديل الذي شارك مكان أحمد سيد زيزو، في الدقيقة 119 من إحراز هدف ثالث للفراعنة، بتمريرة رائعة من أحمد رفعت، لتنتهي الأشواط الإضافية بفوز المنتخب المصري بنتيجة 3 -1.


مقالات مشتركة