البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عالم البيزنس   2021-12-13T12:13:55+02:00

الخبير المصرفى ايهاب نبيل يتوقع تثبيت أسعار الفائدة فى إجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس القادم

صوت الملايين

تعقد لجنة السياسة النقدية اجتماعها الدوري لتحديد أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، الخميس 16 ديسمبر ، في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية خلال 2021.

 

 فى هذا السياق ، توقع ايهاب نبيل الخبير المصرفى أن يتم تثبيت أسعار العائد على الإيداع والإقراض لليلة واحدة لدى المركزي خلال هذا الإجتماع .

 

 و أكد الخبير المصرفى  أنه رغم إرتفاع المعدل السنوي للتضخم الأساسي إلي 5.8% فى نوفمبر 2021، مقابل 5.2% فى أكتوبر 2021، إلا أنه لايزال فى النطاق المستهدف من قبل البنك المركزي والبالغ 7٪ (± 2 نقطة مئوية) في المتوسط خلال الربع الرابع من عام 2022 واستقرار الأسعار على المدى المتوسط.

 

وأوضح  ايهاب نبيل  أن لجنة السياسة النقدية ستتجه لتثبيت العائد، ولكن فى حالة اتجاه المركزي الأمريكي لرفع اسعار العائد على الدولار، وارتفاع التضخم قد تتخذ لجنة السياسة النقدية قرار رفع العائد ، وقد تستعين بصناع السوق من البنوك العامة لطرح الأوعية الادخارية مرتفعة العائد لمدة عام.

 

كما أن المركزي الفيدرالي لن يتجه لزيادة أسعار العائد فى نهاية ديسمبر بل قد يتجه لذلك فى الربع الاول من العام المقبل ، وسيكون بواقع ربع نقطة مئوية فى كل اجتماع على 4 مرات لتصل نسبة الرفع إلى 1%، و المركزي المصري لن يتحرك إلا إذا وجد أن هذا الارتفاع لسعر العائد على الدولار قد يؤثر على السوق المحلية ، وذلك لأن رفع العائد قد يهدد الاستثمارات فى الأسواق الناشئة.


مقالات مشتركة