البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

عربى وعالمى   2021-12-15T11:39:32+02:00

أغرب قضية فى العالم .. ألمانى يحصل على تعويض إصابة عمل من المنزل

وكالات

قررت محكمة ألمانية اعتبار المشي لمسافة أقل من متر من السرير إلى المكتب في المنزل، هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه، وعلى شركة التأمين أن تدفع تعويض إصابة عمل للموظف، في واحدة من أغرب الأحكام القضائية العمالية في العالم.

 

وفقا لمصادر إخبارية انزلق رجل وكسر ظهره أثناء نزوله سلمًا حلزونيًا من غرفة نومه إلى مكتبه في المنزل في عام 2018، ورفض تأمين صاحب العمل تغطية مطالبة التأمين ضد الحوادث في مكان العمل.

 

لكن محكمة الاستئناف الفيدرالية لقضايا الضمان الاجتماعي قضت، الأربعاء الماضي، بأن “الرحلة الصباحية الأولى من السرير إلى مكتب المنزل هي بمثابة طريق عمل مؤمن عليه”.

 

لم تذكر المحكمة ما إذا كان الرجل يعمل من المنزل مؤقتًا أم لا، ويشير القرار إلى قضايا أوسع حول العالم حيث تكافح الشركات مع تواصل تطبيق نظام العمل عن بعد في بعض الدول.

 

وفي الحالة الألمانية، قالت المحكمة إنه إذا وقع الحادث في منزل الشخص المؤمن عليه “أو في مكان آخر”، يتم توفير التغطية التأمينية “بنفس القدر” كما يقع في مقر الشركة.

 

وأشارت المحكمة إلى أن الرجل “يبدأ العمل في مكتبه المنزلي على الفور دون تناول الإفطار مسبقا”، وقد نزل الدرج “لبدء العمل” وبالتالي ما حدث “خدمة في مصلحة صاحب العمل”.

 

وكانت الشركات في العديد من الدول وجهت موظفيها لتطبيق نظام العمل عن بعد للحفاظ على الصحة العامة وتحقيق أعلى مستويات السلامة في ظل انتشار وباء كورونا، ولا تزال بعض الشركات تطبق هذا النظام مع ظهور متحور أوميكرون الجديد.


مقالات مشتركة