الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-12-20T13:36:31+02:00

الاتحاد الأفريقي يحسم مصير أمم أفريقيا الأربعاء

هشام سعيد

كشفت تقارير أن الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، سيتوجه إلى الكاميرون قبل إعلان القرار النهائي بخصوص تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والمقررة في الفترة من 9 يناير حتى 6 فبراير المقبل.

 

ويتوجه موتسيبي الى الكاميرون للوقوف بنفسه على استعدادات استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، علن أن يتم اتخاذ القرار النهائي مساء الأربعاء المقبل.

 

وكان الاتحاد الافريقي لكرة القدم عقد اجتماعاً على مستوى المكتب التنفيذي على هامش بطولة كأس السوبر التي ستجمع الأهلي بطل دوري أبطال أفريقيا والرجاء الحائز على الكونفدرالية الأفريقية.

 

ورفض أعضاء المكتب التنفيذي بالإجماع التصويت على قرار تأجيل كأس الأمم الأفريقية.

 

وشدد مصدر في “كاف” على ضرورة إجراء تواصل مع الكاميرون الدولة المنظمة بشأن هذا القرار بعد تعالي الأصوات الرافضة في قارة أفريقيا من اتخاذ أي قرار قد يضر بمصالح الكرة الأفريقية ومصداقيتها أمام شعوب القارة السمراء.

 

وأكد المصدر أن اللجنة التنفيذية في الاتحاد الأفريقي رفضت بالإجماع تأجيل كأس الأمم، مقابل موافقة بعض الأعضاء الأفارقة في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” الذين رحبوا بالتأجيل لتنفيذ توصيات جياني إنفانتينو رئيس فيفا.

 

وتوصل اجتماع المكتب التنفيذي إلى ضرورة عقد اجتماع بالمسؤولين في البلد المنظم الكاميرون.

 

ومن المقرر أن تشهد الساعات القليلة القادمة جلسة ما بين باتريس موتسبي رئيس كاف، مع الإدارة في الكاميرون لبحث الملف قبل أيام من انطلاق كأس الأمم الأفريقية في موعدها المقرر مسبقاً من 9 يناير إلي 6 فبراير.


مقالات مشتركة