البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2021-12-27T11:42:07+02:00

«كاف» يمد بقاء المحترفين مع أنديتهم حتى 3 يناير

صوت الملايين

 

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، امس، أنه سيسمح للاعبى المنتخبات الإفريقية فى كأس الإمم الإفريقية، باللعب مع أنديتهم حتى يوم 3 يناير المقبل.

 

وكان من المقرر أن يغيب عدد كبير من اللاعبين عن مباريات أنديتهم الأوروبية، بسبب القاعدة التى تلزم الأندية ترك لاعبيها قبل 14 يومًا من البطولة القارية أو كأس العالم، لكن «كاف» وافق على السماح للاعبين الذين ستخوض أنديتهم مباريات، خلال الفترة من 27 ديسمبر إلى 3 يناير، بلعبها قبل الانضمام إلى منتخباتهم الوطنية.

 

جاءت تلك الخطوة من جانب الاتحاد الإفريقى بمنزلة انتصار للأندية الإنجليزية تحديدا على «كاف»، حيث كان من المقرر أن تحرر لاعبيها الأفارقة اعتبارا من اليوم.

 

من جانبه، علق الاتحاد الدولى على القرار ببيان مقتضب، قال فيه إنه تم اتخاذ القرار بروح النوايا الحسنة والتضامن مع الأندية المتضررة، تقديرا لحقيقة أنها مثل جميع أعضاء مجتمع كرة القدم تأثرت سلبًيا بظهور جائحة كورونا.

 

ويمكن القول إن رابطة الأندية الأوروبية ومنتدى الدوريات العالمية انتصرا على الاتحاد الإفريقى، بعد فاصل من التصريحات والحرب الكلامية بين الطرفين طوال الأسبوعين الماضيين.

 

من جانبه، قال أوجستين سينجور النائب الأول لرئيس الاتحاد الإفريقي: «لم يفكر رئيس الفيفا جيانى إنفانتينو فى تأجيل كأس الأمم الإفريقية، ولم يضغط على قادة الاتحاد الإفريقى لتأجيل البطولة».

 

وبشأن شكوى الأندية، أوضح أن رابطة الأندية الأوروبية لم توجه خطابًا رسميًا إلى الاتحاد، لكنها تواصلت مع الاتحاد الدولى فقط للتعبير عن مخاوفها بشأن فيروس كورونا والمتحور الجديد.


مقالات مشتركة