البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-01-15T23:21:14+02:00

التعليم: امتحان الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي ورقيا

احمد على

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحان الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي وفق الجداول المعلنة سابقا ورقيا وليس إلكترونيا.

 

وأكدت الوزارة، فى بيان لها اليوم السبت، أن الهدف الرئيسي من الامتحانات في المرحلة الثانوية هو الوقوف على فهم الطلاب لمخرجات التعلم، والتعرف على نوعية اسئلة التقييم الجديدة.

 

وقال وزير التعليم الدكتور شوقي - في رسالة صوتية له عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك - إن أسئلة الامتحانات لن تأتي من مركز التقويم الخاص بوضع الأسئلة إلكترونيا، وإنما سيتم وضعها من قبل المدرس الأول في كل مدرسة وفق المواصفات التي حددها مركز تقويم الأسئلة على أن تعقد الامتحانات في لجان مؤمنة.

 

وأوضح الوزير أن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي سيجيبون على أسئلة امتحانات نصف العام الخاصة بالصفين الأول والثاني الثانوي سواء كانت مقالية أو اختيار من متعدد بشكل ورقي وليس إلكترونيا وبنفس النسبة التي حددتها الوزارة وهي 70% للأسئلة اختيار من متعدد 30% للأسئلة المقالية.

 

وقال إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستكون بنظام الكتاب المفتوح، مشيرا إلى أنه سيتم منع إحضار الكتب المدرسية إلى الامتحان حيث ستقوم الوزارة بتوزيع ورقة المفاهيم والقوانين على الطلاب في المادة للاستعانة بها اثناء الامتحان بديلا عن الاستعانة بالكتاب المدرسي.

 

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه سيسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي باصطحاب التابلت أثناء عقد الامتحان للاستعانة بما عليه من مواد تعليمية ومحتوى رقمي سواء على بنك المعرفة المصري أو الكتب المدرسية الإلكترونية، لافتا إلى أنه سيتم اعتبارا من الأحد الموافق 16 يناير إتاحة تطبيقات جديدة على تابلت طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي ليشمل الكتب المدرسية حيث سيكون التابلت هو المرجع الرئيسي للطلاب طوال فترة الامتحانات الورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

 

وشدد شوقي على أن قرار عقد الامتحانات ورقيا وليس إلكترونيا لن يطبق على طلاب الصف الثالث، مشيرا إلى أن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة سيتم الكشف عنها بالكامل خلال شهر فبراير المقبل عقب انتهاء اجازة نصف العام.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم عقد امتحانات تجريبية للصف الأول والثاني الثانوي خلال الترم الثاني هدفها التدريب على الامتحانات الإلكترونبة قبيل دخول الصف الثالث الثانوي .


مقالات مشتركة