جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-01-17T06:25:08+02:00

المنتخب يواصل استعداداته لمواجهة السودان

صوت الملايين

سيطرت حالة من الهدوء على المنتخب الوطنى، بعد الفوز الثمين والصعب الذى حققه على منتخب غينيا بيساو، ليودع بذلك المركز الأخير، ويصعد لوصافة المجموعة الرابعة بثلاث نقاط خلف نيجيريا.

 

واستعدادًا للقاء منتخب السودان، وصل المنتخب الوطنى، أمس، الى العاصمة ياوندى لخوض المباراة الأخيرة بالمجموعة بعد غد. جاءت مغادرة المنتخب مدينة جاروا، لأنها لا تضم سوى ملعب وحيد تقام عليه المباريات، بينما تنص لائحة البطولة على إقامة مباراتى الجولة الأخيرة فى توقيت واحد.

 

وقرر البرتغالى كيروش، المدير الفنى للمنتخب، الاكتفاء بتدريبات استشفائية للاعبين، لدى الوصول إلى مقر البعثة فى ياوندى، على أن يستأنف تدريباته الاعتيادية اليوم، استعدادًا لمواجهة «صقور الجديان»، وسيشارك جميع اللاعبين فى التدريبات باستثناء محمود حمدى «الونش» الذى أصيب بشد فى العضلة الأمامية خلال مباراة غينيا بيساو، وقد أكد التشخيص المبدئى غياب اللاعب عن مباراة السودان. وينتظر الجهاز الفنى الموقف الطبى النهائى للاعب، على ضوء الأشعة التى اجراها بعد الوصول إلى ياوندى لتحديد موقفه النهائى، بوصفه احد الركائز الأساسية للمنتخب، ووجوده يمثل اهمية كبرى خلال مواجهة دور الـ16.

 

كما واصل الظهير الأيسر أحمد فتوح برنامجه العلاجى، وينتظر كيروش الضوء الأخضر من الجهاز الطبى، لعودة اللاعب للمشاركة فى التدريبات الجماعية، بينما عاد أكرم توفيق للقاهرة، بعد إصابته بقطع فى الرباط الصليبى خلال مباراة نيجيريا.

 

وأكد كيروش سعادته بتحقيق الفوز على غينيا بيساو وحصد اول ثلاث نقاط فى البطولة، مؤكدا ان اللاعبين دخلوا المباراة ولديهم حالة من الشد العصبى بسبب نتيجة مباراة نيجيريا، لكنهم نجحوا فى تقديم مباراة كبيرة تظهر مستواهم الحقيقى، مشيرا الى ان المنتخب أظهر شخصية جيدة وتعامل مع الموقف بجدية، وأوضح للجميع أنه قادر على لعب كرة قدم جيدة، بعدما كان الفريق الأفضل خلال اللقاء، وعلى الرغم من إضاعة العديد من الأهداف، فإنه نجح فى تحقيق الفوز فى النهاية، على فريق جيد ومنظم مثل غينيا بيساو.

 

وأضاف كيروش أن الأهم بالنسبة إليه هو تحقيق الفوز، بعد ثلاثة أيام صعبة مرت على الفريق، عقب الخسارة أمام نيجيريا، وشدد على أن اللاعبين يؤدون دورهم من أجل المنتخب والجماهير. ونشر كيروش تغريدة عبر حسابه الرسمى بموقع «تويتر» قال فيها: «نهدى هذا الفوز لجماهيرنا. لقد أظهر الفريق روحا وشجاعة عظيمتين، تهنئتى لجميع اللاعبين، نحن سنبقى كعائلة واحدة متحدين معًا رغم كل ما يحدث».


مقالات مشتركة