البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-01-17T06:28:12+02:00

أوامر سيادية بتوفير تأمين صحي ومستشفيات فاخرة للمواليد الجدد بأسعار مدعمة

ايمان عاطف

كشفت مصادر سيادية  رفيعة المستوى ، أن عام 2022 سيشهد طفرة غير مسبوقة بالاهتمام بالأطفال مواليد 2021 وما بعدها ، وأنهم سينالون حظهم أكثر مما قبلهم ، لتغلق الدولة الباب على مروجى الشائعات حول فكرة خروج اكثر فردين من بطاقة التموين.

واكدت المصادر في تصريحات خاصة لـ«صوت الملايين» أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر اوامره لكل المختصين بداية من رئيس مجلس الوزراء، والجهات المعنية ، بضرورة توفير رعاية اجتماعية وصحية غير مسبوقة بداية من مواليد 2021  وتكوين قاعدة بيانات شاملة عنهم وتسجليهم لاستخراج بطاقة تأمين صحي فاخرة بأسعار رمزية يتلقوا بموجبها كل انواع الرعاية الصحية، ودخول المستشفيات الكبرى والفاخرة ، وتلقى العلاج اللازم ، باسعار لا تقارن بالاسعار الخارجية .

ولفتت المصادر الى أن الرئيس  وجه الجهات المعنية بتنفيذ هذه الاوامر بدراسة التجارب لدى بعض الدول الاوربية في توفير التأمين الصحي الفاخر لمواطنيها ، وعلاجهم بشكل يضمن لهم حياة كريمة ويحافظ على أرواحهم ، وفي نفس الوقت بأسعار أقل كثيرا من العلاج خارج هذه المنظومة .موضحة أن خطة التأمين الصحي الفاخر لمواليد 2021 وما بعدهم سيكون مستقبل صحي حضاري ومتحضر متكامل الوصول الى تارجيت خطة التنمية المستديمة 2030 .

واكدت المصادر أن منظومة العلاج والرعاية الصحية الفاخرة ، ستكون بمثابة هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي لهذه الفئات من المواليد وما يليها ن مع اكتمال كل عناصر الدولة المصرية الحديثة والجمهورية الجديدة .

وبشأن توقعات المصادر لأسعار الاشتراك في المنظومة الصحية الفاخرة ، أكدت أنها لن تتجاوز 25 % من أسعار الرعاية الصحية المناظرة لها في القطاع الخاص أو الاستثماري على الرغم من مضاهتها لها في الأدوات والاطقم الطبية المعالجة واماكن العلاج والرعاية .

وفي ذات السياق ، أكدت المصادر أن  الفترة المقبلة ستشهد تطوير لإستفادة أصحاب البطاقة التموينية ، على عكس ما تم ترويجه من شائعات بحذف ألأفراد أكثر من فردين على البطاقات التموينية ، مؤكدة أن هذا الكلام ليس دقيقا ، وان البطاقات التموينية سيتم إضافة لها مواليد 2021 بضوابط وشروط جديدة يتم دراستها بحيث يصل دعم البطاقات لمستحقيها ،وحذف من لا يستحقون من الفئات الميسورة وذات الدخل الشهري العالي


مقالات مشتركة