البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-01-18T22:24:06+02:00

تأهل السنغال وغينيا إلى الدور ثمن النهائي أمم افريقيا 2022

ضياء خضر

تأهل منتخب السنغال وغينيا إلى ثمن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2022 المقامة بالكاميرون رغم تعادل الأول مع مالاوي في بافوسام وخسارة الثاني أمام "محاربي" زيمبابوي 1-2 بياوندي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.

 

وضمنت "أسود التيرانغا" حضورها في الدور المقبل بحصولها على خمس نقاط وتصدرها المجموعة فيما حصدت غينيا أربع نقاط بعد فوزها على مالاوي 1-صفر وتعادلها مع السنغال 0-0. من جانبها، أحرزت مالاوي حق البقاء في الكاميرون لغاية نهاية كل المجموعات الخميس، لمعرفة مصيرها في هذه البطولة.

 

كانت زيمبابوي خارج السباق ومن دون أي أمل في التأهل قبل بداية المباراة إذ أنه خسرت مباراتيها الأوليين في المجموعة، أمام السنغال 1-صفر ومالاوي 2-1 لتخرج مرة أخرى خاوية الوفاض وتودع منذ الدور الأول كما فعلت في مشاركاتها الخمس في كأس الأمم الأفريقية.

 

أما غينيا بقيادة نجمها نابي كيتا مهاجم نادي ليفربول فقد فازت على مالاوي قبل أن تتعادل مع "أسود" السنغال سلبا، وكانت تملك أربع نقاط واقتربت بشكل كبير من الدور المقبل.


مقالات مشتركة