البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-01-25T13:30:59+02:00

المنتخب الوطنى جاهز بخطة ترويض «الأفيال»..

صوت الملايين

يختتم منتخب مصر الوطنى، استعداداته اليوم لمواجهة منتخب كوت ديفوار، والمقرر إقامتها على استاد جابوما، فى الساعة السادسة من مساء غد الأربعاء، فى دور الـ ١٦ لبطولة كأس الأمم الإفريقية، التى تستضيفها الكاميرون.

 

وقام الجهاز الفنى بقيادة كيروش أمس، بإجراء جولة تفقدية على أرضية استاد جابوما، الذى يستضيف المباراة، خاصةً أن الجهاز الفنى يشعر بحالة من القلق من سوء أرضية الملعب، الذى سوف يستقبل أول مباراة لمنتخبنا الذى لعب مباراتين بدورى المجموعات على استاد «رومدى أدجيا» بمدينة جاروا، كما لعب المباراة الختامية للمجموعة على ملعب «أحمدو أهيدجو» فى العاصمة ياوندى.

 

ويخشى الجهاز الفنى من تعرض اللاعبين للإصابة خلال المباراة، كما أن منتخب كوت ديفوار أصبح على دراية تامة بملعب «جابوما»، بعد أن لعب عليه مبارياته الثلاث فى دور المجموعات.

 

وشهدت التدريبات الختامية لـ «الفراعنة»، قيام الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى كيروش، بتخفيف الأحمال التدريبية، حرصا على عدم تعرض اللاعبين للإرهاق، خاصةً بعد المجهود الكبير الذى بذلوه خلال التدريبات البدنية، التى خاضوها داخل قاعة متخصصة بمقر اقامة منتخبنا فى مدينة دوالا الكاميرونية.

 

وخلال التدريب الأخير، الذى أقيم على ملعب جابوما انيكسى شارك فى المران جميع اللاعبين، الذين سيطرت عليهم حالة من التحدى والإصرار، لعبور عقبة «الأفيال».

 

وقام الجهاز الفنى، بإجراء تدريبات متنوعة، ومنها كيفية اختراق صفوف المنافس من خلال الانطلاقات من العمق لاستغلال بطء الدفاع، واستغلال سرعة لاعبى «الفراعنة»، وعلى رأسهم محمد صلاح، كما قام الجهاز الفنى بتخصيص فقرة خاصة للتدريب على ركلات الجزاء الترجيحية، التى يتم اللجوء إليها فى الأدوار الإقصائية فى حالة انتهت المباراة خلال الوقتين الأصلى والاضافى بالتعادل.

 

وعقد كيروش اجتماعاً مع لاعبيه أمس طالبهم خلاله بالقتال داخل الملعب، والتحلى بروح التحدى، مشيراً إلى أن كوت ديفوار منتخب عادى مثل أى منتخب، وإذا كان يضم بين صفوفه مجموعة كبيرة من المحترفين، ومنتخبنا يضم أيضا بين صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين سواء داخل قارة إفريقيا، أو فى العالم بقيادة محمد صلاح بين أفضل ثلاثة لاعبين فى العالم حالياً.

 

واستقر كيروش خلال التدريب الأخير على الخطة التى سيخوض بها المباراة وهى ٣/٣/٤، كما بدأت تظهر ملامح تشكيل «الفراعنة» للمواجهة المرتقبة، حيث تم الاستقرار بشكل نهائى على مجموعة من العناصر الأساسية، التى ضمنت تواجدها فى المباراة.

 

وتدور المفاضلة حالياً فى الجهاز الفنى بين ثلاثة لاعبين لاختيار واحد منهم لبدء اللقاء، بجوار الننى والسولية، وهم عبدالله السعيد وحمدى فتحى وأحمد سيد زيزو، وفى الخط الهجومى يفاضل الجهاز بين مرموش ورمضان صبحى، حيث يتمسك كيروش بتواجد مرموش من البداية، بينما اقترح معاونه الدفع بصبحى للاستفادة من قوته الجسمانية، وقدرته على أداء الدور الدفاعى. وتقرر تأجيل الإعلان عن قائمة المباراة للغد، وذلك للحفاظ على تركيز جميع اللاعبين، خاصة أن هناك منافسة قوية بينهم، والجميع يرغب فى المشاركة للمساهمة فى تحقيق الفوز ومواصلة مشوار البطولة التى يحمل منتخبنا الرقم القياسى فى الفوز بها ٧ مرات، ويسعى لانتزاع اللقب الثامن على أرض الكاميرون.


مقالات مشتركة