البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-01-27T20:30:35+02:00

الأهلي يسقط بالثلاثة أمام سموحة ويودع كأس الرابطة

ضياء خضر

تلقى الأهلي هزيمة مريرة على يد سموحة بنتيجة 0-3 ، باستاد برج العرب بالإسكندرية في ختام الجولة الرابعة للمجموعة الثانية ببطولة كأس رابطة الأندية.

 

تقدم سموحة بهدف لاعبه محمد عبد العاطي في الدقيقة 27 ثم أضاف الجناح المغربي عبد الكبير الوادي الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 48 و51 من عمر اللقاء.

 

ويتصدر سموحة بقيادة مدربه أحمد سامي ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط قبل جولة من النهاية بفارق نقطة عن الإسماعيلي الذي تراجع للمركز الثاني.

 

وبهذه الخسارة ، ودع الأهلي كأس الرابطة بقيادة مدربه بيتسو موسيماني بعدما تجمد رصيده عند 3 نقاط في المركز الأخير ويتبقى له لقاء أخير ضد البنك الأهلي يوم الأحد المقبل.

 

ويبتعد الأهلي بفارق 4 نقاط عن سموحة المتصدر قبل جولة من النهاية بخلاف ابتعاده عن الاتحاد السكندري وصيف المجموعة الأولى بخمس نقاط في ظل تأهل أصحاب الصدارة في المجموعات الثلاث بجانب أفضل وصيف إلى دور الأربعة الذي يقام في شهر يونيو المقبل.

 

الأهلي عانى في بداية المباراة من غياب لاعب الارتكاز الدفاعي القادر على استخلاص الكرات وهو ما منح سموحة البداية القوية ومحاولة الضغط من العمق من خلال تحركات عبد الكبير الوادي.

 

وبدأت محاولات الأهلي بانطلاقة من حسين الشحات في عمق الدفاع ثم تصويبة من أفشة بجوار القائم ولكن سموحة واصل الضغط من عمق الملعب على الفريق الأحمر.

 

ونجح محمد عبد العاطي في تسجيل هدف التقدم لصالح سموحة في الدقيقة 27 من هجمة سريعة قادها صديق أوجولو الذي مرر كرة عرضية إلى عبد العاطي ليودعها الأخير.

 

وكاد سموحة أن يضيف الهدف الثاني من كرة عرضية رائعة للمغربي عبد الكبير الوادي وحولها ياسر إبراهيم مدافع الأهلي في القائم لتضيع فرصة محققة للفريق السكندري.

 

وحاول الأهلي الوصول لمرمى سموحة بتسديدة قوية من أفشة ثم مطالبة من الأهلي بإنذار ثانٍ للمدافع رجب نبيل وضاعت محاولة خطيرة من ميكيسوني الذي انفرد بمرمى الهاني ولكنه تباطئ في إيداع الكرة في الشباك وخرج الشوط الأول بتقدم سموحة.

 

بدأ الشوط الثاني بتراجع دفاعي أهلاوي واضح استغله سموحة مبكراً عن طريق النشيط صديق أوجولا الذي انطلق يساراً ومرر كرة عرضية لم يستغلها الوادي ولكن اللاعب المغربي استفاد من هدية صديق أوجولا وسجل الهدف الثاني لسموحة في الدقيقة 48.

 

وواصل سموحة هجماته المركزة وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 51 من تمريرة بينية للمتألق صديق أوجولا إلى الوادي الذي سدد بهدوء وبراعة في مرمى الفريق الأحمر.

 

وجه بيرسي تاو تسديدة سهلة في يد حارس سموحة ، ودفع الأهلي بلاعبه المخضرم وليد سليمان على حساب لويس ميكيسوني في الدقيقة 57 لتنشيط خط الهجوم.

 

ومرر حسين الشحات كرة عرضية مرت بعيداً عن المرمى بينما أشرك سموحة لاعبه الجديد أبوبكر ليادي على حساب صديق أوجولا الذي غادر مصاباً ، وأنقذ ياسر إبراهيم انفراداً جديداً لصالح عبد الكبير الوادي.

 


مقالات مشتركة