البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-01-27T20:32:56+02:00

المنتخب يتوجه إلى دوالا الكاميرونية استعدادا للقاء المغرب بكأس إفريقيا

ضياء خضر

غادرت بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم ، مدينة دوالا الكاميرونية بعد أن أدت بها- أمس الأربعاء- مباراة دور الـــ 16 في بطولة كأس الأمم الإفريقية، متوجهة مرة أخرى إلى العاصمة الكاميرونية ياوندي استعدادا للقاء المغرب في الرابعة من عصر يوم الأحد المقبل (الخامسة في القاهرة) على ملعب ستاد أحمدو أهيدجو ضمن مباريات دور الثمانية.

 

وكانت اللجنة المنظمة قد قامت بتبكير موعد المباراة لمدة ساعة بعد قرار إقامتها ومباراة السنغال وغينيا على ملعب واحد في اليوم نفسه بعد غلق ستاد أولمبيك الذي شهد حادثة التدافع الجماهيري.

 

وأدى المنتخب الوطني تدريبًا بدنيًا واستشفائيا ظهر اليوم فضل الجهاز الفني بقيادة كارلوس كيروش المدير الفني إقامته في مقر إقامة الفريق بدوالا ، حيث تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين، الأولى تضم الذين شاركوا في المباراة ، حيث أدوا تدريبا استشفائيا في حمام السباحة بينما أدت المجموعة الثانية تدريبًا بدنيًا.

 

وشارك في المران جميع اللاعبين، فيما عدا محمد الشناوي الذي أصيب خلال مباراة الأمس، وأظهرت الأشعة التي أجريت له صحة تشخيص إصابته بشد في العضلة الخلفية تستوجب برنامجًا علاجيًا متكاملًا ، فيما أظهرت الآشعة أن إصابة حمدي فتحي إجهاد في العضلة الضامة .وتعرض أليا سيلا لاعب سموحة للإصابة وغادر في الدقيقة 66 لصالح جيروم فيليب المنضم حديثاً للفريق السكندري ، وأضاع جيروم فور نزوله انفراداً بمرمى الأهلي.

 

وأشرك الفريق الأحمر 3 تغييرات دفعة واحدة بنزول زياد طارق وأحمد غريب وأحمد أشرف على حساب أفشة وحسين الشحات وبيرسي تاو في الدقيقة 70 لتنشيط الصفوف.

 

ضاعت محاولة أهلاوية خطيرة عن طريق تمريرة غريب ولكن عبد القادر لم يستغلها ، وألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول محمد أشرف على حساب عبد القادر لتكوين جبهة يسرى مميزة.

 

وأبعد الهاني محاولة أهلاوية بعد تدخل بيكهام ، وأشرك سموحة الثنائي مصطفى الخواجة ومحمد سعيد على حساب محمد عبد العاطي وعبد الكبير الوادي.. ووجه أبوبكر ليادي تسديدة طائشة فوق العارضة.

 

حصل الأهلي على خطأ على حدود منطقة الجزاء ولكن محمد هاني سدد في الحائط البشري ، وسدد وحيد رأسية طائشة أبعدها دفاع سموحة بسهولة وألغى الحكم هدفاً سجله وليد سليمان برأسية بسبب التسلل.. وأمسك الهاني بتسديدة أهلاوية جديدة وخرج اللقاء بفوز مثير لصالح سموحة.


مقالات مشتركة