البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-02-07T13:11:11+02:00

السنغال تتوج ببطولة أمم إفريقيا للمرة الأولى في تاريخها

صوت الملايين

توجت السنغال ببطولة كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون، للمرة الأولى في تاريخها.

 

تتويج السنغال جاء بعد فوزها على مصر بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية التي أقيمت على استاد أولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندى.

 

وحسم التعادل السلبي نتيجة المباراة التي امتدت إلى شوطين إضافيين.

 

وحصل المنتخب السنغالي على ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة، لكن محمد أبو جبل تألق في التصدي لركلة الجزاء التي تولى ساديو ماني تنفيذها في الدقيقة السابعة.

 

وفاز السنغالي ساديو ماني بجائزة أفضل لاعب في البطولة، بينما حصد زميله إدوارد ميندي جائزة أفضل حارس.

 

وشارك ساديو ماني في 7 مباريات مع منتخب السنغال سجل خلالها ثلاثة أهداف وصنع هدفين.

 

كما توج فينسينت أبو بكر مهاجم الكاميرون بجائزة هداف البطولة برصيد 8 أهداف.

 

وحصد منتخب الكاميرون المركز الثالث في البطولة بعد الفوز على بوركينا فاسو بضربات الجزاء الترجيحية 3-1 بعد التعادل في الوقت الأصلي 3-3.

 

وسجل فينسينت أبو بكر 8 أهداف في البطولة ليكون أكثر لاعب يسجل عدد من الأهداف منذ نداي مالومبا في 1974.


مقالات مشتركة