البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-03-12T21:22:28+02:00

الأهلي يخسر أمام صن دوانز الجنوب إفريقي بهدف دون رد بدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا

ولاء رشيد

خسر الفريق الأول لكرة بالنادي الأهلي أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب استاد سوكر سيتي، في إطار منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الأولى بمسابقة دوري أبطال إفريقيا.

 

وسجل هدف صن دوانز اللاعب بيتر شالويل في الدقيقة 24.

 

وفضل موسيماني الاعتماد على طريقة لعب 4-3-3، مع تواجد الثلاثي بيرسي تاو ومحمد مجدي أفشة ومحمد شريف في خط الهجوم، فيما يشارك كريم فؤاد في الجانب الأيمن، لتعويض غياب محمد هاني.

 

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: “محمد الشناوي في حراسة المرمى، وكريم فؤاد وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وعلي معلول في الدفاع، وأليو ديانج وعمرو السولية وحمدي فتحي في الوسط، ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو ومحمد شريف في الهجوم”.

 

ولم يشكل الأهلي أية خطورة على مرمى صن دوانز حتى الدقيقة 35 بالشوط الأول، ففي الدقيقة 16 مرر لاكاي لاعب صن داونز كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء عند زميله دومينجو الذي سددها على يسار حارس الأهلي إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 22، هجمة مرتدة لصن داونز انتهت بتسديدة قوية واصطدمت في رأس ياسر إبراهيم والعارضة وخرجت إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 24، جاء هدف صن دوانز من ركنية ارسلت داخل منطقة الجزاء وسط رقابة ضعيفة من لاعبي الأهلي قابلها بيتر شالويل بتسديدة أرضية سكنت على يسار حارس الاهلى إلى داخل الشباك.

 

وفي الدقيقة 28، كرة سريعة خلف خطوط دفاع الأهلي وعرضية داخل منطقة الجزاء قابلها لاعب صن داونز بتسديدة قوية خرجت أعلى مرمى الأهلي إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 35، هجمة منظمة للأهلي بعد عدة تمريرات بدأت بتمريرة من ديانج إلى أفشة ثم وصلت عند معلول الذي سددها قوية من داخل منطقة الجزاء خرجت أعلى مرمى صن داونز إلى خارج الملعب.

 

وأجرى الجهز الفنى للأهلي في الدقيقة 38 تبديل اضطراري بنزول طاهر محمد طاهر بدلا من كريم فؤاد، الذي خرج متأثرا بالإصابة التي حدثت له في بداية الشوط الأول.

 

وفي الدقيقة 43، هجمة مرتدة للأهلي، بعد تمريرة بينية خلف دفاعات صن داونز وصلت عند أفشة لكنه سددها بصورة سيئة وخرجت بعيدة عن مرمى صن داونز إلى خارج الملعب.

 

وفي الشوط الثاني، أجرى الجهاز الفني للأهلي تبديلين بنزول أحمد عبد القادر بدلًا من بيرسي تاو وأيمن أشرف بدلًا من محمد عبد المنعم.

 

وفي الدقيقة 64، هجمة مرتدة لصن داونز انتهت بتسديدة أرضية من لاعب صن داونز تصدى لها حارس محمد الشناوي وخرجت إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 73، كرة مقطوعة من عمرو السولية وذهبت إلى لاعب صن داونز لينفرد بالشناوي الذي خرج وتصدى للكرة وأنقذ الأهلي من هدف ثاني وبعدها اجرى الاهلى التبديل الرابع بنزول حسام حسن بدلا من اليو ديانج.

 

وفي الدقيقة 82، أرسل علي معلول كرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء قابلها حسام حسن بصورة سيئة، حيث ذهبت بعيدة عن مرمى صن داونز إلى خارج الملعب.

 

وفي الدقيقة 90 سدد لاكاي لاعب صن داونز تسديدة قوية ومفاجئة لكن تصدى لها حارس الأهلي محمد الشناوي لتنتهي المباراة بفوز صن دوانز بهدف دون رد.

 

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد صن دوانز إلى 10 نقاط مواصلا صدارته للمجموعة وضمن بذلك تأهله إلى الدور الربع النهائي يليه الأهلي الذي تجمد رصيده عند 5 نقاط ثم بنفس الرصيد الهلال السوداني ومواطنه المريخ.

 

وكان الأهلي تعادل سلبيًا أمام مضيفه الهلال وخسر امام ضيفه صن دوانز بهدف دون رد وفاز على ضيفه المريخ 3-2. فيما فاز صن دوانز على ضيفه الهلال بهدف دون رد وتعادل سلبيا أمام مضيفه المريخ وفاز المريخ على ضيفه الهلال 2-1 وفاز الهلال على المريخ بهدف دون رد.

 

ويواجه الأهلي مضيفه المريخ وضيفه الهلال بالجولتين المقبلتين، فيما سيواجه صن دوانز مضيفه الهلال وضيفه المريخ.


مقالات مشتركة