الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-04-28T00:36:06+02:00

السيسي يوجه الائمة والدعاة بمواصلة الجهود لنشر صحيح الدين

صوت الملايين

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الائمة بمواصلة الجهود لنشر صحيح الدين والتعريف بجوهر الاسلام الحقيقي من خلال الخطاب الديني الواعي المستنير الذي يعد أحد أهم عناصر المواجهة مع الفكر المتطرف الهدام ، معربا عن أمله في بذل مزيد من الجهد والعمل المستمر لنشر الفهم والإدراك السليم بقضايا الدين والوطن من أجل تحقيق مستقبل أفضل لنا ولأبنائنا، وللأجيال القادمة بما يعزز من هدفنا الأساسي وهو الحفاظ على جوهر الدين وتوعية النشء والشباب وذلك لإدراك مخاطر الفكر المتطرف من جهة وحجم التحديات من جهة أخرى.

 

وأكد السيسي خلال كلمته في احتفالية وزارة الاوقاف بليلة القدر في مركز المنارة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي والدكتور أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف، وعدد من الوزراء ورجال الدولة، ضرورة فهم القرآن الكريم ومقاصده السامية من خلال نشر فهم مستنير لصحيح الدين والتأكيد على اهمية العمل الجاد والاخلاص.

 

ودعا الرئيس إلى مواصلة الجهود الجادة والمساعي المحمودة لنشر صحيح الدين وتصحيح المفاهيم الخاطئة والتعريف بجوهر الإسلام الحقيقي الذي يحمل كل معاني الرحمة والتسامح والتعاون، والعمل والبناء وإعمال العقل في فهم النص ومنهاج الله -عز وجل- في تسيير هذا الكون الفسيح، بما يسهم في عمارة الأرض، والتواصل معا بقوة لبناء مستقبل هذا الوطن في ظل فهم مستنير، لمقاصد الدين وعظمته وسماحته وتأكيده على حتمية العمل الجاد والإتقان والإخلاص والتعاون والتراحم والتكاتف الوطني، قائلا: "علينا أن نستلهم من هذا الشهر الكريم، وهذه الليلة المباركة، روح الإخلاص وحسن المراقبة لله - عز وجل - في جميع أعمالنا، وحركاتنا، وسكناتنا".

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته ، التهنئة إلى شعب مصر العظيم، وكافة شعوب الدول العربية والإسلامية بمناسبة ليلة القدر تلك الليلة المباركة التي أنزل الله تعالى فيها القرآن هدى للناس، وبينات من اله`دى والفرقان ، داعيا إلى استلهام روح هذا الشهر الفضيل في ترسيخ القيم الأخلاقية والإنسانية لنحيا كما أراد الله لنا أمة القيم ومكارم الأخلاق.

 

ورحب الرئيس السيسي بضيوف مصر الأعزاء مهنئا حفظة كتاب الله - عز وجل - من مصر ومختلف دول العالم من أبنائنا الفائزين، في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، الثامنة والعشرين، مؤكدا على ضرورة فهم معاني القرآن الكريم، ومقاصده السامية التي تدعو إلى مصلحة البشرية جمعاء.

 

ووجه الرئيس، التحية والتقدير، للعلماء المخلصين من رجال الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف، متطلعا إلى رؤية جيل واعد، من شباب العلماء والأئمة المفكرين يساهمون في معالجة قضايانا الراهنة في إطار فهم واقع العصر ومستجداته وتحدياته مع الحفاظ على ثوابت الشرع للدين الحنيف.

 

وتوجه الرئيس السيسي، في ختام كلمته ، بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى بأن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا وأن يمدنا بمزيد من قوة الإيمان والإرادة، ويقظة الضمير الأخلاقي والإنساني، في جميع جوانب الحياة والعمل الدؤوب من أجل وطننا الغالي، ومن أجل الأجيال الحالية والمستقبلية، سائلا الله تعالى أن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق إنه نعم المولى، ونعم النصير.

 


مقالات مشتركة