البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-05-20T08:57:56+02:00

صلاح في المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا على مستوى العالم

صوت الملايين

احتل محمد صلاح رسميًا المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم هذا العام، حيث حقق 45 مليون دولار من الإيرادات الإجمالية قبل اقتطاع الضرائب على مدى الأشهر الـ 12 الماضية، ويبدو أنه اللاعب الرياضي المصري الوحيد الذي نال مركزًا في قائمة فوربس السنوية حتى الآن.

 

أخذت فوربس في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد بين 1 مايو 2021 و1 مايو 2022، بناءً على محادثات مع العشرات من المطلعين على القطاع، بما في ذلك وكلاء وممثلون عن نجوم الرياضة أنفسهم في بعض الحالات.

 

وحصل لاعب خط وسط ليفربول المصري، الذي يلعب بموجب عقد مدته خمس سنوات حتى يونيو 2023، على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب (بما في ذلك حملات الدعاية والاعلان، وعقود الرعاية، والتذكارات، ورسوم الترخيص، والأعمال التجارية الأخرى) و27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم (بما في ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت).

 

يحتل اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، والمقيم في المملكة المتحدة، المركز الرابع بين أعلى الرياضيين أجرًا في فئة كرة القدم، مباشرة بعد ليونيل ميسي (130 مليون دولار) وكريستيانو رونالدو (115 مليون دولار) ونيمار (95 مليون دولار). وتبعه نجم باريس سان جيرمان كيليان مبابي، بإيرادات بلغت 43 مليون دولار.

 

يحتل ميسي المركز الأول في قائمة فوربس السنوية، حيث بلغ إجمالي إيراداته 130 مليون دولار، وقد تصدر قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم للمرة الثانية، بعد أن نال المركز للمرة الأولى في عام 2019.

 

حقق أفضل 50 نجمًا رياضيًا في العالم 2.97 مليار دولار قبل اقتطاع الضرائب ورسوم الوكلاء العام الماضي محطمين بذلك الرقم القياسي البالغ 2.76 مليار دولار العام الماضي، وفقًا لتقديرات فوربس.

 

ويأتي تصنيف صلاح بعد أسبوعين من نيله مركزًا ضمن قائمة فوربس 2022 30 تحت 30 من فئة الرياضة والألعاب. وكان أكثر لاعبي ليفربول تسجيلاً للأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا خامس أعلى لاعب كرة قدم أجرًا في العالم العام الماضي، حيث بلغ إجمالي إيراداته 41 مليون دولار، وجاءت 16 مليون دولار منها من عقود الرعاية.


مقالات مشتركة