البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2022-05-23T20:50:25+02:00

بالصور: ( فورجيه ) تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

صوت الملايين

يفتتح الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية في السادسة مساء يوم الخميس الموافق ٢٦ مايو بقاعة إيزيس بمتحف محمود مختار معرض تحت عنوان "فورجيه" للفنانة التشكيلية مروى الفخراني .

تخرجت الفنانة مروى الفخراني فى كلية الفنون الجميلة شعبة تصوير وأقامت ٤ معارض شخصية تناولت فيها الحياة المصرية بمختلف أشكالها من موروثات شعبية، وحضارية، وقامت بالبحث والتلخيص لبعض شخوصها الانسانية التي تفردت بها .

فضلاً عن مشاركتها فى العديد من المعارض الجماعية و ورش العمل التي أقامتها في العديد من المحافظات المصرية منها الإسكندرية، الفيوم، الاقصر، شرم الشيخ، الغردقة .

وفي تجربة فريدة ومغايرة إستمرت عامان من البحث والعمل استطاعت الفنانة مروى ان تقدم لنا منتج فنى شديد الخصوصية فى ٣٨ لوحة بالوان مختلفة وأيضا تختلف التجربة عن ما قدمته من قبل ، فقد تجمع الوانها في هذه المرحلة ما بين الواقع والخيال في حس صوفي يحمل الكثير من التأملات التعبيرية في صياغة حسية لمدركات الاشكال والمفردات التي تستخدمها لعزف وطرح منتج بصري  بتقنية تضيف للعمل اشكالا درامية . وقد ظهر ذلك من خلال خطوطتها التي تبوح بالكثير من أسرارها وعشقها لتلك الموتيفات التي تستخدمها من الزخارف النباتية التي تشكل منها الحدث التوافقي ما بين الخط واللون  وما بين مجرد وتعبيري . لم تتخلى الفنانة عن التصوير ولكنها جمعت ذلك بتكنيك لونى  كي تشعرنا بتجليات وأنوار وأحيانا تأملات تأخذنا داخل لوحتها الى الافق .

يستمر المعرض حتى ٥ يونيه ٢٠٣٣.


لا يتوفر وصف.


لا يتوفر وصف.


لا يتوفر وصف.




مقالات مشتركة