الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-05-30T09:56:19+02:00

مجاملات حكومية فاضحة لصاحب فندق مريديان القاهرة

سمية عبدالهادى

تقدم الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب لإحالته إلى الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، والدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام بشأن عدم تشغيل فندق مريديان القاهرة القديم بجاردن سيتي منذ أكثر من 15 عاما، على الرغم من تميز موقعه على نهر النيل، وتمتعه بقيمة معمارية مميزة حيث يعد من معالم القاهرة الحضارية.

 

وأشار “السعيد”، خلال طلب الإحاطة، إلى أن فندق مريديان القاهرة القديم تم بيعه لأحد المستثمرين عام 1992 بغرض أساسي يتمثل في تطويره لصالح السياحة المصرية ،موضحًا أن المستثمر قام بتشييد فندق جديد بجوار الفندق القديم الذي ظل يعمل حتى عام 2006 إلى أن تم إغلاقه بهدف التطوير.

 

وأوضح أن المستثمر بعدها أعلن رغبته في هدم الفندق القديم وبناء أبراج سكنية بما يخالف عقد بيع الفندق حيث إن البيع كان للنشاط الفندقي وليس السكني وعلى أساس ذلك تم تحديد سعر بيع متر الأرض، ولو كان البيع للاستغلال السكني لكان السعر قد تغير لمبلغ أكبر وهو ما يعد إهدارًا لأموال وأصول الدولة.

 

وأضاف “السعيد” أن عدم تطوير الفندق حتى الآن وعدم تشغيله أضاع ملايين الدولارات على مصر كان يمكن أن تضخ في شرايين الاقتصاد ممثلة في الرسوم والضرائب والإنفاق من السياح بجانب توفير فرص عمل للشباب.

 

ولفت عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إلى أن العقد الذي وقعته الدولة ممثلة في شركة “إيجوث” مع المستثمر ينص على إلزام المستثمر بالاستمرار في استغلال الفندق وعدم تغيير تخصيص العقار المبيع أو أي جزء منه إلى أي تخصيص آخر غير فندق سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، كما أنه ملزم بزيادة طاقة الفندق حتى يصل مجموع غرفه لألف غرفة وذلك لخدمة القطاع السياحي.


مقالات مشتركة