البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-06-15T13:01:40+02:00

الكرة الذهبية.. حلم يغازل محمد صلاح فى عيد ميلاده ال 30 لنسيان صدمات 2022

محمد الصايغ
يحتفل محمد صلاح نجم منتخب مصر وفريق ليفربول الإنجليزى اليوم بعيد ميلاده الـ 30، وذلك فى وقت يستحوذ فيه الفرعون المصرى على اهتمام وسائل الإعلام العالمية سواء بفضل ما حققه من إنجازات فردية على مدار الموسم المنقضى، أو بسبب مستقبله مع فريق ليفربول.

 

وخلال الموسم المنقضى توج محمد صلاح مع ليفربول بلقبى كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزى، أما على مستوى الجوائز الفردية فقد حصد صلاح جائزة هداف الدورى الإنجليزى مناصفة مع الكورى سون مهاجم توتنهام.

 

كما تم اختيار محمد صلاح كأفضل لاعب بالدورى الإنجليزى من خلال تصويت كتاب كرة القدم الإنجليز، وقبل أيام توج صلاح بجائزة أفضل لاعب بالدورى الإنجليزى بتصويت لاعبى المسابقة، كما تم اختيار صلاح كأفضل صانع ألعاب كونه الأكثر صناعة للأهداف هذا العام بالبريميرليج، بجانب تتويجه بجائزة لاعب الموسم بتصويت الجماهير، وجائزة لاعب العام فى ليفربول، إلى جانب فوز هدفه بجائزة الأفضل لهذا الموسم بالدورى الإنجليزى من رابطة البريميرليج.

 

ويحلم صلاح بأن يجد نفسه على منصة التتويج بجائزة فردية جديدة فى العام الحالى، وتحديدًا يوم 17 أكتوبر المقبل، وهو موعد حفل توزيع جائزة الكرة الذهبية التى تقدمها مجلة فرانس فوتبول لأفضل لاعب فى العالم.

 

ويتطلع صلاح لحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة الأولى فى تاريخه، بعدما تم ترشيحه لها فى السنوات الأخيرة أكثر من مرة، لكن حال توج صلاح بها فى العام الحالى ستكون هى أفضل علاج يمكن أن يداوى به النجم المصرى جراح الصدمات التى تعرض لها فى الموسم الحالى سواء مع ليفربول أو مع منتخب مصر.

 

وخسر صلاح لقب الدورى الإنجليزى فى الموسم الأخير مع ليفربول بالجولة الأخيرة، كما خسر الفريق الإنجليزى المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا والتى حصد لقبها فريق ريال مدريد الإسبانى.

 

أما على صعيد المشاركات الدولية مع منتخب مصر تعرض صلاح لصدمتين فى وقت متقارب، حيث خسر فى أوائل فبراير الماضى لقب بطولة أمم إفريقيا، بعد الخسارة أمام السنغال فى المباراة النهائية للبطولة، وأمام السنغال أيضًا لم ينجح صلاح فى قيادة منتخب مصر للمشاركة فى بطولة كأس العالم.

 

وتجدر الإشارة إلى أن محمد صلاح شارك مع ليفربول فى 35 مباراة بمسابقة الدورى الإنجليزى هذا العام، بمعدل 2762 دقيقة مشاركة، وسجل 23 هدفًا، إلى جانب صناعة 14 هدفًا، وحصل على بطاقة صفراء وحيدة.

 

وعلى مستوى المنافسات الأخرى، شارك صلاح مع ليفربول فى 13 مباراة، وسجل 8 أهداف، وصنع هدفين، إلى جانب مشاركته فى مباراة بكأس الرابطة الإنجليزى ومباراتين بكأس الاتحاد الإنجليزى دون التسجيل مع تتويجه باللقبين.

 

يذكر أن تعاقد محمد صلاح مع ليفربول يمتد حتى صيف العام المقبل، ومؤخرًا أعلن صلاح استمراره مع الريدز فى الموسم المقبل، وذلك وسط شكوك تحيط بإمكانية تجديد تعاقده مع الفريق الإنجليزى، فى ظل الخلاف بين النجم المصرى وإدارة ليفربول حول المقابل المالى الذى يرغب لاعب الفراعنة فى الحصول عليه، ويأتى ذلك بالتزامن مع اهتمام نادى برشلونة بضم النجم المصرى واستعداد إدارة النادى الإسبانى لتلبية المطالب المالية لمحمد صلاح.

 


مقالات مشتركة