البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-06-24T21:17:53+02:00

انطلاق امتحانات نهاية العام لطلاب الثانوية العامة

صوت الملايين

 

تنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي للمواد الأساسية لطلاب الثانوية العامة يوم 26 يونيو  الحالى ، وستنتهي في 21 يوليو من هذا العام.

امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية هذا العام والإجابة بالبابل شيت، وستكون الأسئلة من اختيار من متعدد أي ليس هناك أسئلة مقالية، قائلاً: "لأننا نريد أن يكون التصحيح الكترونيًا بالكامل".

وشدد د.طارق شوقى وزير التعليم على أنه لن يسمح باصطحاب الكتاب أو التابلت أو أي مذكرة أو أوراق إلى اللجنة وستكون لكل مادة ورقة مفاهيم، مشيرًا إلى أن من يضع هذه الورقة على علم بما يحتاجه الطالب لحل الأسئلة.

وأوضح أن المواد التي لا تضاف إلى المجموع سيتم الامتحان فيها يومين قبل موعد الامتحانات الرسمية بلجان مؤمنة ومراقبة، كما سينطبق هذا الإجراء على مواد الهوية القومية لطلاب المدارس الدولية.

الجدير بالذكر أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء  نفى  ما انتشر من أنباء بشأن احتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021 - 2022 على أسئلة مقالية.

وأوضح المركز أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاحتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021 - 2022 على أسئلة مقالية.

وأشارت إلى أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022، ستعقد ورقياً بنظام "البابل شيت"، وستقتصر الأسئلة على الاختيار من متعدد فقط، ولن تضم أي أسئلة مقالية، على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم لتكون هي فقط المسموح بوجودها في اللجنة أثناء الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسي أو التابلت داخل لجان الامتحانات.

 

 


مقالات مشتركة