البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-06-29T02:23:23+02:00

مواجهات ساخنة بين الأهلى وسموحة وبيراميدز وانبى فى الدورى العام

سارة عبدالباقى

تختتم اليوم الجولة ال23 لمسابقة الدورى بمباراتى سموحة مع الأهلى فى التاسعة والنصف مساء على إستاد الإسكندرية، وقبلها تقام مواجهة بيراميدز مع إنبى فى السابعة مساء على ملعب الدفاع الجوى.

 

الأهلى وسموحة، مباراة قوية حيث يمتلك كلا الفريقين دوافع الفوز وبقوة من أجل تحقيق هدف كل فريق، فالأهلى يسعى لمواصلة الزحف نحو القمة والضغط على الزمالك المتصدر بفارق أربع نقاط، مع وجود ثلاث مؤجلات للقلعة الحمراء، وسموحة يريد الدخول فى المربع الذهبى أملا فى المشاركة القارية من خلال بطولة الكونفيدرالية.

 

وعلى الرغم من فوز الأهلى برباعية فى الدور الأول وتفوقه رقميا وفنيا على الفريق السكندرى، إلا أن ذلك لن يكون مؤشرا على حسم اللقاء بسهولة خاصة بعد تغيير الأجهزة الفنية عن الدور الأول وتولى سامى قمصان تدريب الأهلى مؤقتا، وعبدالحميد بسيونى تدريب سموحة بعد

 

رحيل أحمد سامى، وربما أهم نقاط قوة سموحة هى وجود بسيونى على رأس القيادة الفنية، وذلك لما يملكه من خبرات أمام الأهلى، وسبق أن فاز مع طلائع الجيش بلقب السوبر على حساب الأهلى.

 

ويدخل الأهلى اللقاء فى المركز الثالث برصيد 44 نقطة حصدها من 19 جولة وله 3 مباريات مؤجلة، بينما يأتى سموحة فى المركز الخامس برصيد 36 نقطة حصدها من 22 جولة.

 

نتائج الأهلى الأخيرة منذ عودة الانتصارات والحفاظ على فرص المنافسة وبقوة، فاز على المحلة بعد التعادل أمام الزمالك بقيادة سامى قمصان الذى ربما يكون هذا هو آخر لقاء يقود فيه الفريق من على الخطوط بعد إعلان تولى مدرب جديد المسئولية، ويسعى اليوم لاستكمال نتائجه

 

الإيجابية بتحقيق الفوز دون النظر للأداء وحصد نقاط المباراة الثلاث حتى يستمر فى الزحف نحو قمة الدورى، وستكون له الأفضلية بحكم مبارياته المؤجلة فى تصدر جدول المسابقة إذا حقق الفوز فيها جميعا.

 

أما سموحة الذى شهدت مواجهاته الأخيرة 3 تعادلات متتالية كان آخرها أمام الجيش وكان آخر فوز حققه أمام المصرى فى مايو الماضى بقيادة عبدالحميد بسيونى، فهو يطمع فى الفوز اليوم مستغلا خسارة فريق فيوتشر أمام الجيش حتى يتساوى معه فى نفس رصيد النقاط ويزاحمه على

 

احتلال المركز الرابع والمنافسة على بطاقة مشاركة قارية فى النسخة المقبلة.

 

أهم أوراق سموحة الهانى سليمان وأحمد رمضان بيكهام ومحمد شكرى ورجب نبيل وشريف رضا وحسين فيصل وعبدالكبير الوادى ومروان حمدى.

 

أما مباراة بيراميدز وإنبى، فهى مواجهة يدخلها بيراميدز وهو فى المركز الثانى برصيد 46 نقطة حصدها من 22 جولة، وشهدت نتائج مواجهاته الأخيرة فوزين متتاليين أمام إيسترن كومبانى والمصرى.

 

فى المقابل، يدخل إنبى المباراة وهو فى المركز العاشر برصيد 26 نقطة حصدها من 22 جولة، ويبحث مدربه جورفان فييرا عن فوزه الأول له مع الفريق بعد توليه المهمة فى ثانى مباراة رسمية له، خاصة أن الفريق لم يحقق أى انتصار منذ الفوز أمام الزمالك فى مايو  .


مقالات مشتركة