البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-07-14T09:12:02+02:00

سواريش : ما يزال الوقت مبكراً للحكم على تجربتى فى الأهلى

ضياء خضر

 

 

سادت حالة من الارتياح الشديد داخل الأهلى وبين جماهيره بعد الأداء الرائع الراقى والفوز الذى حققه الفريق الأول لكرة القدم بالنادى برباعية نظيفة على فيوتشر بالدورى. ولم يكن الفوز الكبير هو السبب الرئيسى لحالة الهدوء التى سكنت وسيطرت على الأهلى وجماهيره أو حتى الأداء، ولكن بسبب عودة شخصية الفريق وسيطرة ريكاردو سواريش المدير الفنى على كل شىء حتى إن الفريق لم يهتز لتعرضه لإصابتين فى أول ربع ساعة من المباراة.

 

وكشف الأداء الجيد للفريق عن أن سواريش عالج بعض الأخطاء التى خلفها بيتسو موسيمانى المدير الفنى السابق والتى تمثلت فى عدم اهتمامه بالتدريبات الفنية للفريق والاكتفاء بالمران البدنى دون علاج للأخطاء الدفاعية أو إيجاد حلول لعدم إحراز الأهداف، بجانب منحه للاعبين إجازات طويلة تسببت فى كثرة الإصابات بصورة واضحة.

 

وأكد سواريش أنه توقع صعوبة مواجهة فيوتشر لذا ركز جيدا على مباغتته بالهجوم الكاسح حتى لا يحصل على فرصة للاحتفاظ بالكرة فى ظل امتلاكه للاعبين رائعين على المستوى الفردى والجماعى، وأضاف: «لايزال الوقت مبكرا للحكم على تجربتى، فلم أعمل سوى أسبوع واحد ولدى الكثير لأقوم به.. لدينا خطط لتنفيذها ومع مرور الوقت سوف تظهر.

 

وأوضح أن كل مباراة لها ظروفها وأن كل اللاعبين مهمون بالنسبة إليه، وأن من يعمل أكثر ويجتهد سوف يكون له حق فى الوجود والحصول على فرصة، وتابع: «توليت قيادة الأهلى منذ فترة قصيرة وأعلم أن أمامنا تحديًا كبيرًا. نسعى لأن نظهر شخصية واضحة فى الملعب بأن يكون الفريق ثابتًا ومتوازنًا من خلال الضغط القوى والهجوم المميز، وسوف نقدم عروضا قوية ترضى الجماهير، لكن نحتاج إلى وقت ومع ضغط المباريات تكون الأمور أصعب». وقال إنه ركز على تنظيم الفريق دفاعيًّا فى المقام الأول، وأن الأسبوع الماضى حصل على وقت ساعده فى العمل على الجوانب الهجومية، مؤكدًا أن اللاعبين استوعبوا الأفكار وتعلموا كيفية تطبيقها فى الملعب، وأضاف أن بدر بانون لاعب فى الفريق وكل اللاعبين مهمون والأمور واضحة بينه وبين الجميع فلابد من إظهار مستوى عالٍ من التنافس لاختيار الأفضل.

 

واعتبارا من أمس، أغلق الجهاز الفنى ملف مباراة فيوتشر وعاد الفريق للتدريبات ظهرا دون راحة بهدف الاستعداد لمواجهة بيراميدز بعد غد بالدورى، وذلك وسط معاناة شديدة من الإصابات التى زادت بصورة كبيرة قبل ساعات من مواجهة الفريق السماوى بغياب سبعة لاعبين هم: لويس ميكيسونى وبيرسى تاو وحسين الشحات وأكرم توفيق وعمار حمدى ووليد سليمان ومحمود وحيد، بجانب الغموض الذى يكتنف موقف ثلاثة آخرين هم: طاهر محمد طاهر ومحمد هانى ومحمد عبدالمنعم الذين تعرضوا لإصابات مختلفة خلال مواجهة فيوتشر.

 

وقال الجهاز الطبى إن حالة محمد هانى مطمئنة لكن موقفه مع طاهر محمد طاهر من اللحاق بمباراة بيراميدز صعب للغاية، وبالتالى يزيد عدد الغائبين إلى تسعة لاعبين حيث إن فرص لحاق عبدالمنعم بالمباراة قوية جدا.

 

من جهتها، أغلقت إدارة الأهلى ملف رحيل بدر بانون إلى قطر القطرى بشكل نهائى وطالبته بالانتظام فى التدريبات الجماعية، فيما اقترب لويس ميكيسونى من الرحيل إلى الهلال السودانى أو سيمبا التنزانى خلال الساعات القليلة المقبلة.


مقالات مشتركة