الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-07-29T09:47:08+02:00

الزمالك يواصل صدارة الدوري الممتاز بفوز ثمين على فيوتشر بهدف نظيف

سارة عبدالباقى

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، صدارة الدوري الممتاز بعدما حقق فوزًا ثمينًا على مضيفه فيوتشر بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما باستاد الأهلي وي السلام، ضمن الجولة رقم 27 من البطولة.

 

سجل هدف الزمالك الوحيد المدافع محمود حمدي "الونش" في الدقيقة 74.

 

وحقق الزمالك فوزه السادس على التوالي في الدوري، ليرفع رصيده إلى 63 نقطة في الصدارة، ويحافظ على فارق الأربع نقاط مع بيراميدز صاحب المركز الثاني، كما يبتعد الفريق الأبيض بفارق 9 نقاط عن النادي الأهلي، الثالث، الذي لعب مباراتين أقل. وتجمد رصيد فيوتشر عند 42 نقطة في المركز الرابع، وبات متفوقًا على طلائع الجيش، صاحب المركز الخامس، بفارق نقطة وحيدة.

 

وجاءت المباراة قوية وسريعة من الفريقين، بدأ الزمالك المباراة بهجوم ضاغط على فيوتشر بحثًا عن هدف مبكر، ونجح فيوتشر في تسجيل هدف في الدقيقة 15، لكن الحكم محمد الحنفي رفض احتسابه بداعي تسلل المنفرد أحمد عاطف، الذي تسلم كرة بينية من محمد فاروق، ثم مررها لأيمن الصفاقسي الذي سدد في المرمى.

 

واصل أصحاب الأرض خطورتهم، فبعد الهدف الملغي بدقيقتين فقط أرسل أحمد رفعت كرة عرضية حولها كريم نيدفيد برأسه إلى جوار القائم الأيمن لمرمى محمد عواد بقليل.

 

في المقابل، رد إمام عاشور على تهديدات فيوتشر بتصويبة صاروخية رائعة من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 21، أبعدها جنش بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية، ليعلن الزمالك عن حضوره.

 

وقبل دقيقتين على صافرة نهاية الشوط الأول، سدد محمد عبدالغني كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، أبعدها المتألق جنش إلى ركلة ركنية جديدة.

 

ومع بداية الشوط الثاني، أشرك فيريرا، محمود عبدالرازق "شيكابالا" في مركز صانع الألعاب، ليخرج سيد نيمار، ويتحول المثلوثي إلى الجبهة اليمنى بدلًا منه، على أمل زيادة الفاعلية الهجومية.

 

وبعد مرور ربع ساعة على بداية الشوط الثاني، أجرى فيريرا تغييرًا هجوميًا جديدًا بالدفع بيوسف أوباما كصانع ألعاب، وإخراج روقا، ليعود إمام عاشور كلاعب ارتكاز بجوار عبدالغني، ويتحول شيكابالا إلى جناح أيسر.

 

في المقابل، أشرك علي ماهر اللاعب عمر كمال عبد الواحد في الدقيقة 70 على حساب أيمن الصفاقسي الذي تعرض للإصابة.

 

وأهدر أحمد عاطف أخطر فرص الشوط الثاني في الدقيقة 73 من زمن المباراة، حين انفرد بالمرمى، وسدد كرة جاورت القائم الأيمن بقليل، لترتد الكرة بهدف للزمالك.

 

وجاء الهدف الوحيد عندما أرسل زيزو كرة عرضية من ركلة ركنية، ردها الدفاع، ليلعبها مرة أخرى عرضية حولها الونش هذه المرة بنجاح إلى شباك فيوتشر.

 

وأشرك علي ماهر الثنائي مروان محسن ومصطفى البدري، على حساب محمد فاروق ومحمود شعبان في الدقيقة 80، في محاولة لإدراك التعادل خلال الدقائق المتبقية.

 

على الجانب الآخر، حاول فيريرا تأمين انتصاره، فدفع بعبدالله جمعة قبل دقيقتين على نهاية المباراة، على حساب المهاجم سيف الدين الجزيري لتنتهي المباراة بفوز الزمالك بهدف.


مقالات مشتركة