البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-07-31T23:17:48+02:00

صراع «أهل القمة» بين الزمالك وبيراميدز

امل نعمان

تقام اليوم ثلاث مباريات مهمة فى صراع المنافسة على الصدارة، والهروب من القاع، ضمن الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم، حيث يلعب الزمالك مع بيراميدز على إستاد القاهرة فى التاسعة مساء، كما يستضيف الإسماعيلى فريق المقاصة فى السادسة والنصف مساء، وفى التوقيت نفسه يلتقى البنك الأهلى والجونة على ملعب بتروسبورت.

 

ونظرا لسخونة المنافسة على صدارة جدول الدوري، فإن مباراة الزمالك وبيراميدز ستحظى باهتمام جماهيرى كبير، ليس فقط بسبب قوة الفريقين وما يضمانه من لاعبين أصحاب مستوى رفيع، بل أيضا لأن نتيجتها قد تلعب دورا كبيرا فى تحديد الشكل النهائى لقمة الدوري.

 

وعلى الرغم من أن نتيجة اللقاء لن تغير من ترتيب مثلث الصدارة، فإن فوز الزمالك سيمنحه أفضلية كبيرة للفوز باللقب، لأنه سيوسع الفارق مع بيراميدز أقرب ملاحقيه إلى سبع نقاط، وبفارق 11 نقطة عن الأهلى الذى تتبقى له مباراتان مؤجلتان. أما فى حالة فوز بيراميدز فسوف يضيق فارق النقاط مع الزمالك إلى نقطة واحدة مشعلا الصراع على الصدارة، وسيكون أمامه فرصة ذهبية للفوز باللقب، كما أنه سيجدد آمال الأهلى فى المنافسة، أما فى حالة تعادل الزمالك وبيراميدز فسيكون الأهلى هو المستفيد الوحيد، لأن كلا منهما سيفقد نقطتين فى غاية الأهمية. يعد اللقاء هو التاسع بين الزمالك وبيراميدز، وقد شهدت المواجهات السابقة تفوقا «أبيض» بأربعة انتصارات مقابل فوز وحيد لبيراميدز، وانتهت ثلاث مواجهات بالتعادل.

 

الزمالك يدخل اللقاء متصدرا بـ 63 نقطة، ويملك الفريق ثانى اقوى خط هجوم بعد الأهلى محرزا 47 هدفا، بينما استقبلت شباكه 25 هدفا .ويعيش الفريق فترة توهج فنى كبيرة لا تخطئها العين، وسيحاول استغلال ذلك اليوم فى إضافة الفوز السابع له على التوالي.

 

ويعتمد فيريرا فى خططه على هجومه النارى الذى يتمتع بالسرعة الكبيرة فى نقل الهجمات إلى مناطق المنافسين، بجانب تألق خطى الوسط والدفاع، وتفاهم اللاعبين وقدرتهم على التحرك دون كرة والضغط الجماعى مع التسديد على المرمي.

 

فى المقابل، يدخل بيراميدز اللقاء محتلا المركز الثانى برصيد 59 نقطة. ويمتلك الفريق ثالث اقوى هجوم بإحرازه 45 هدفا، كما أنه يتمتع بأقوى خط دفاع بعدما استقبلت شباكه 17 هدفا فقط. وإذا فاز اليوم على الزمالك فسيكون الفريق قد حقق فوزه الرابع على التوالي، لكن المدير الفنى تاكيس جونياس يعرف بالتأكيد قوة منافسه ومن ثم فهو يعرف صعوبة المهمة، لكن فى المقابل فإن اللقاء يعد فرصة ذهبية إذا استغلها فسينجح فى زيادة الضغط على «الأبيض» وتوسيع المسافة مع الأهلي. ويملك بيراميدز عددا كبيرا من البدلاء يستطيعون تغيير نتيجة اللقاء فى أى وقت، بجانب خبرة اللاعبين الكبار.

 

وفى الإسماعيلية، يحل المقاصة ضيفا على الدراويش فى مواجهة صعبة على الفريقين اللذين يعانيان كثيرا من أجل الهروب من منطقة قاع الجدول، فالإسماعيلى يحتل المركز الثالث عشر وله 29 نقطة، ورغم نجاحه فى الفوز ببعض اللقاءات، فإن نتائجه غير مستقرة، لكنه اليوم قد يتمكن من استغلال ضعف المنافس فى إضافة ثلاث نقاط مهمة لرصيده ليهرب بعيدا عن مثلث الهبوط.

 

أما المقاصة فيحتل المركز الأخير برصيد 15 نقطة، وهو المركز الذى يكافح الفريق من أجل الابتعاد عنه دون جدوي، لذلك فليس أمامه إلا الفوز بنقاط مباراة اليوم لبدء تحقيق معجزة للبقاء فى الدورى الممتاز.

 

وفى القاهرة الجديدة، يلعب البنك الأهلى والجونة مباراة يمتلك كل منهما دوافع كبيرة للفوز بها وإن كان الجونة فى اشد الحاجة للفوز بعد دخوله دائرة الفرق المهددة بالهبوط بعكس البنك الأهلى الذى يسعى للمنافسة على مركز متقدم. البنك الأهلى يدخل اللقاء محتلا المركز السابع برصيد 37 نقطة، بينما يدخل الجونة اللقاء محتلا المركز الخامس عشر برصيد 26 نقطة.


مقالات مشتركة