البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-08-04T10:46:32+02:00

الأهلى يواصل إهدار النقاط بالتعادل مع فاركو

صوت الملايين

تعادل فريق الاهلى مع فاركو سلبيا أمس فى المباراة التى جرت بينهما فى الاسبوع الـ28 من الدورى الممتاز لكرة القدم ، ليفقد الاهلى اماله فى المنافسة على اللقب بعد توالى نزيف النقاط وارتفاع رصيده إلى 56 نقطة.

جاءت الدقائق الخمس الأولى من بداية اللقاء جاءت على عكس المتوقع، ففريق فاركو الذى لعب بطريقة 3/5/2 كان الأخطر والأكثر إصرارا على تحقيق الفوز ، وكانت له الفعالية على مرمى محمد الشناوي، وضاعت فرصة مؤكدة من المهاجم المشاغب أحمد شريف مهاجم فاركو ، كما أهدر رامى صبرى فرصة أخرى من ضربة رأس.

حاول الاهلى الذى لعب بطريقة 3/4/2/1 الدخول فى أجواء اللقاء بمرور الوقت عن طريق الطرفين على معلول ومحمد هاني؛ مع تحركات من العمق بواسطة أفشة وديانج وامامهما الموزمبيقى لويس ميكيسوني، ولكن ظلت مشكلة اللمسة الأخيرة لاسيما فى منطقة المناورات.

تألق محمد صبحى وأنقذ مرماه من تسديدة من على معلول بعد احتساب خطأ لصالح الأهلي، وتظل مشكلة الأحمر فى حالة الهلع التى تصيب دفاعه مع كل هجمة للمنافس ، وفى ظل حالة البطء فى الارتداد من الهجوم الى الدفاع.

استمر عدم تركيز لاعبى الأهلى وحالة التوهان الملازمة لهم منذ فترة، وسط تمريرات مقطوعة وارتباك غير مبرر من لاعبى الدفاع مع كل هجمة لمهاجم فاركو أحمد شريف ومعه شكرى نجيب، وتشعر أن إحراز الهدف يقترب من فاركو الذى تلمس أسلوب فكر مدربه البرتغالى نونو إلميدا  فى الملعب عكس مواطنه سواريش الذى لايزال يتحسس مكانه على مقعد تدريب نادى القرن ولم يقدم جديدا.

ينال عزمى دومة لاعب فاركو إنذارا للخشونة بعد نصف ساعة تقريبا، ويحصل إينكيدا على بطاقة صفراء للاعتراض، ويواصل الفريق السكندرى ضغطه وأسلوبه الواضح والمفهوم فى الأداء، ولم تفلح صيحات وتشجيع جماهير الأهلي  بالمدرجات فى بعث الروح بين اللاعبين.

لم يتغير الحال فى الدقائق الأخيرة من الشوط، فالفريق الصاعد الأفضل والأخطر ، ويحتسب الحكم أحمد الغندور دقيقتين وقتا بدلا من الضائع  ولكنهما لم تسفرا عن شيء ليطلق بعدهما صافرة نهاية الجزء الأول .. لتلتقط جماهير الأهلى أنفاسها مؤقتا.

سيناريو بداية الشوط الثانى جاء مختلفا عن الأول، فالروح التى دبت نسبيا فى أوصال لاعبى الأهلى ، خاصة بعد نزول النجم وليد سليمان، وتتبلور الخطورة عن طريق انطلاقات حسام حسن وميكيسونى الذى اجتهد على قدر إمكانياته،  ويظهر صبحى فى الكادر مع تكثيف الأحمر لهجماته.

استمرت أزمة الاهلى فى التعامل مع الهجمات المرتدة عن طريق المشاغب أحمد شريف ، وتحركات احمد مودى الذى سدد بقوة فى الدقيقة 13 ولكنها ذهبت بجوار القائم،  وينال رامى ربيعة إنذارا للخشونة.

يجرى سواريش تغييرين بالدفع بكل من محمد عبد المنعم وبيرسى تاو بدلا من ايمن أشرف ومحمد هاني، ويبعد صبحى ضربة ركنية خطيرة فى الدقيقة عشرين، ويسقط عبد المنعم من ضربة لاينجستى سوكري وينال إنذارا. ويلغى «الفار» هدفا للاهلى سددها تاو ولكن التسلل حرمه من احتسابه فى الدقيقة 70، ويهدر حسام حسن فرصة مؤكدة .. ويدخل على بهيج بدلا من شريف ، ويستمر الضغط من الأحمر عن طريق معلول، ويخرج أفشة ويدخل محمد محمود ، الذى تعرض للعبة خطرة من لاعب فاركو محمود عماد الذى استحق البطاقة الحمراء بعد لحظات من نزوله فى الدقيقة 85.

ويحتسب الغندور سبع دقائق وقتا بدلا من الضائع ويضغط الاهلى بقوة، ويدير الحظ ظهره لميكيسونى بارتداد الكرة من القائم، ليطلق الحكم صافرة النهاية.

 


مقالات مشتركة