البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-08-04T16:33:07+02:00

سيد سعيد يكتب : مدير مرور قطاع أكتوبر يتعامل ب ( عجرفة ) مع المواطنين !!

صوت الملايين

معاناة شديدة للغاية يواجهها الأهالى والعاملين والمترددين من المواطنين على مدينة الشيخ زايد .

تلك المدينة الجميلة التى تعد واحدة من أجمل المدن المصرية ، تحولت بسبب المشاكل المرورية التى لا تنتهى الى جحيم لا يطاق وتهدد الصورة المتميزة لتك المدينة الرائعة .

وبدون مبالغة أؤكد أننا نتلقى بصورة تكاد تكون شبه يومية ، شكاوى تكشف عن تردى الأوضاع والمعاناة الزائدة بسبب المشاكل والأزمات المرورية .

من بين هذه الازمات وجود أعداد كبيرة من سيارات الأجرة التي تنتشر مثل الجراد في محيط  " مول هايبر وان الشهير  " ،  والذى يوجد بالمدخل الأول للمدينة، حيث توجد منافسة بل صراعات شديدة بين سائقي هذه السيارات الأجرة من أجل اختطاف الزبائن، فضلا عن المعاكسات والمشكلات التي تقع بين سائقي التاكسي والسيارات الأجرة الأخري مع المارة، في ظل عدم وجود لجان مرورية، مما يسمح للسائقين برفع سعر التعريفة الذي وضعه جهاز مدينة زايد لضبط هذه الوسائل ولتحقيق الراحة للمواطنين البسطاء.

 

كما أن أصحاب السيارات  يخالفون التعليمات والقوانين فى وضح النهار بلا حسيب ولا رقيب من قطاع مرور أكتوبر ، حيث يقومون ب " الركن صف رابع " فى محيط والأماكن المجاورة للمول الشهير .

 أما عن الطريق الرئيسى للمدينة والذى تتم فيه حالياً انشاءات المرحلة الجديدة لمترو الأنفاق ، فلا توجد أية خدمات على جانبى الطريق ، رغم أن هذه الخدمات مطلوبة بشدة من أجل تسيير حركة المرور وتقليل معاناة المواطنين .

 

الشكاوى كشفت عن معاناة المواطنين من  عجرفة وتعالى وتكبر قيادات قطاع مرور أكتوبر وفى مقدمتهم اللواء وفيق طولان ، حيث يتعاملون بتعال مع الجميع ولا يعطون فرصة نهائياً لمجرد الاستفسار أو السؤال ويضطر الناس للصمت خوفا من  تعطيل انهاء طلباتهم  .

 

 

هذه المشاكل والأزمات المستمرة والتى فشلت القيادات السابقة والحالية لقطاع مرور أكتوبر فى حلها  ، تدفعنا للتوجه بها الى اللواء هشام أبوالنصر مدير أمن الجيزة ، والذى نعلم عنه علم اليقين أنه جاد فى الحق ويبذل قصارى جهده لحل أية مشكلات تواجه المواطنين  وأنه دائم التوجيه لمن يعملون تحت قيادته بالتخفيف من معاناة المواطنين  وحسن معاملتهم خاصة المرضى وكبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .

وفى النهاية نؤكد أننا على ثقة تامة بأن اللواء هشام أبوالنصر بما عرف عنه من قوة الحسم والضبط  سوف يتدخل  على الفور لحل مشاكل المواطنين المستمرة داخل قطاع مرور أكتوبر  ووقف حلقات مسلسل معاناة المواطنين البسطاء مع القيادات والعاملين بقطاع مرور أكتوبر  .

 


مقالات مشتركة