الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2022-08-05T10:37:29+02:00

ابن الباشا نصير الغلابه

الشيخ سعد الفقى

خمسه عشر عاما مرت علي رحيل المهندس الشهيد الحي  ابن الباشا الذي أثر الوقوف في خندق الفقراء انه الراحل/  ابراهيم شكري ابن شربين وابن مصر من طينها نشأ وعلي أرضها عاش ومن نيلها ارتوي . مواقف الراحل النبيل كثيره . فقد دافع عن القضايا العربيه والاسلاميه لم ينزوي ولم يتلاشي . فقد كان حاضرا وبقوه في كل الملمات التي داهمت مصر . دافع عن الفلاح باعتباره عمود الخيمه فلولاه ماقامت البلاد من كبوتها . ودافع عن القطاع العام ركيزه الأقتصاد . ودافع عن المهمومين والمكلومين . عرفته عن قرب ودعوته لزياره قريتنا . يومها كان المرجفون في الأرض يبثون الشائعات ويقولون في الرجل ماليس فيه . حضر اللقاء كل الأطهار منهم من رحل الي العالم الأخر وأخرون مازالوا يتذكرون زيارته الميمونه . كانت له معي مواقف كثيره ونبيله .

عطاء بلا حدود والأخذ بيد كل محتاج ومناصره قضايانا علي كل المستويات . وبرغم صداقته للدكتور / يوسف وزير الزراعه الا أنه خاض من خلال حزب العمل وتحت قبه البرلمان المعركه الكبيره ضد السياسات الزراعيه الخاطئه والتي مازلنا نكتوي بنارها حتي اليوم ووقف بالمرصاد أمام استيراد المبيدات المسرطنه التي أصابت المصريين وكانت سببا في تفشي أمراض الكبد والسرطانات .  ثم كانت معركه الجريده والحزب ضد سياسات الهيمنه والتركيع والانزواء والتخلي عن قضايا الأمه العرببه . ومازالت مضابط مجلس الشعب شاهد عيان . أقوي الاستجوابات قدمت وأجرأ الاقتراحات والمناقشات . وفي عهد وزير الثقافه فاروق حسني قادت الجريده هجوما كاسحا علي وليمه لأعشاب البحر وكاتبها السوري حيدر حيدر وكانت مواقفها ضد سياسات وزير الثقافه والتي كانت سببا في اغلاق الجريده وتجميد الحزب الذي كان قاب قوسين من الوصول الي سده الحكم لولا التزييف والتزوير والتوجيهات الواضحه باسقاط رموز حزب العمل . ولا أنسي ابدا مقال الكاتب الكبير والمفكر الذي لن يتكرر عادل حسين ردا علي شطحات زكي بدر وزير الداخليه الذي عقد مؤتمرا في جامعه بنها وصف فيه كل قيادات المعارضه بنعوت يعف اللسان عن ذكرها وكان مقال رئيس التحرير ( أنزعوا السكين من يد هذا المجنون )

رحم الله ابن الباشا نصير الغلابه ..


مقالات مشتركة