جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أخبار وتقارير   2022-08-08T01:50:21+02:00

عطا : موقع التنسيق الالكتروني يستمر في تسجيل رغبات الطلاب حتى الخميس المقبل

ولاء رشيد

شهدت كليات القدرات إقبالا متزايدا من الطلاب الراغبين في الالتحاق بإحدى الكليات التي يشترط القبول فيها اجتياز اختبارات القدرات وذلك بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة أول أمس، وزاد الإقبال خاصة على كليات الإعلام والفنون التطبيقية والجميلة والتمريض،وذلك أملا فى الالتحاق بإحداها.

 

وأكد المشرف العام على مكتب التنسيق ان موقع التنسيق الالكتروني يستمر في تسجيل رغبات الطلاب حتى الخميس المقبل لإجراء اختبارات القدرات للقبول بكليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية الفنية والنوعية والموسيقية والرياضية والإعلام والتمريض والجامعات التكنولوجية، مضيفا أن عدد الطلاب الذين سجلوا رغباتهم حتى الأمس وصل إلى 160 ألف طالب .

 

وشدد عطا على ان اختبارات القدرات لن تفتح للطلاب الناجحين بالثانوية العامة مرة أخرى بعد المهلة المحددة والتي تنتهي الخميس المقبل، مناشدا الطلاب سرعة التسجيل وإجراء الاختبارات، كما أوضح ان حصول الطالب على الحد الادنى للقبول بأي كلية شرط أساسي للالتحاق بها، حتى وان اجتاز اختبارات القدرات.

 

وقال إن الاختبارات سوف تجرى في المواعيد المقررة مرة واحدة لكل نوع من أنواع تلك القدرات ولا يسمح للطالب الراسب فيها بأداء اختبارات قدرات مرة أخرى سواء بنفس الكلية أو بكلية أخرى ولن يعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات حرصا على الشفافية مع الطلاب.

 

واشار إلى أن الكليات المعنية تلتزم بعقد امتحانات القدرات في المواعيد المحددة، كما أنها تلتزم بإرسال وإدخال نتائج الامتحانات مباشرة من خلال الصفحة المخصصة للكلية علي موقع التنسيق الالكتروني وذلك لجميع الطلاب اللائقين من المتقدمين لهذه الاختبارات بعد التأكد من صحة رقم الجلوس واسم الطالب حتى لا تحدث أخطاء بالنتائج.

 


مقالات مشتركة