البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

أهل بلدنا   2022-08-17T05:28:36+02:00

تعليم الجيزة : زي موحد لكل مرحلة تعليمية تيسيرا على أولياء الامور

صوت الملايين

 

أكد أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عدم إجبار أولياء الأمور على شراء زي الطلاب من المدرسة، على أن يكون الزي للصفوف الأولى من كل مرحلة أولى «رياض أطفال والأول الابتدائي، والأول الإعدادي، والأول الثانوية»، الترسية على أقل سرع مقدم بدراسات الجدوى للمدارس بذات الإدارة، وتحت إشراف مدير عام الإدارة والتوجيه المالي والمدرسة المنتجة مع ثبات المواصفات الفنية والعينة التي لا تقل نسبة القطن فيها عن 65 %، ودرجة ثبات الصبغة عالية مع مراعاة صحة أبنائنا الطلاب.

 

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، للتيسير على أولياء الأمور وتوفير النفقات، ومراعاة الفروق الاجتماعية للاستعداد للعام الدراسي الجديد 2022-2023، وتوصيات اللجنة المشكلة برئاسة وكيل الوزارة .

أضاف «سلومة» أن اللجنة حددت ألوان الزي المدرسي، طبقًا لمناسبتها المراحل العمرية كالتالي مرحلة رياض الأطفال «تيشرت بكم أحمر+ بنطلون كحلي»، مرحلة الابتدائية «تيشرت أصفر بكم + بنطلون كحلي»، مرحلة الإعدادية «تيشرت وردي بكم + بنطلون كحلي»، مرحلة الثانوية «تيشرت لبني بكم + بنطلون كحلي».

 

وشدد على ضرورة الالتزام بأحكام القانون رقم 182 لسنه 2018 في الترسية، واختيار الأفضل من حيث مدة الارتباط والتسليم وخلافه، والالتزام بأحكام القانون رقم 91 لسنة 2005 وتعديلاته، وشروط الفاتورة القانونية وأن تكون الكترونية.

 

وشدد وكيل مدير عام مديرية التربية والتعليم بالجيزة، على تنفيذ كل هذه القرارات والتوجيهات بكل دقة تحت مسئولية مدير عام الإدارة، مؤكدًا أن من يخالف ذلك سيتم اتباع الإجراءات القانونية ضده.


مقالات مشتركة