البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-08-17T06:18:48+02:00

الليلة.. الأهلى وإيسترن كومبانى فى لقاء الدوافع المتجددة

ضياء خضر

تفتتح اليوم الجولة الـ31 بمسابقة الدورى الممتاز لكرة القدم بمباراتى الأهلى وإيسترن كومبانى فى التاسعة مساء على إستاد الجبل الأخضر، وإنبى وطلائع الجيش فى السادسة والنصف مساء على إستاد بتروسبورت.

 

إيسترن كومبانى والأهلي: مواجهة يمتلك فيها الفريقان دوافع قوية، حيث يسعى الأهلى للاستمرار فى المنافسة على لقب الدورى، بينما يحاول إيسترن كومبانى الهروب من مثلث الهبوط لدورى المظاليم.

 

يدخل الأهلى اللقاء محتلا المركز الثالث برصيد 62 نقطة حصدها من 29 جولة بالفوز فى 18 مباراة مقابل 8 تعادلات و3خسائر، وله مباراة مؤجلة أمام الإسماعيلى. وتشير الأرقام إلى أنه يمتلك ثانى أقوى خط هجوم برصيد 56هدفا، وثانى أقوى خط دفاع بعدما استقبلت شباكه 20هدفا، وشهدت نتائج مواجهاته الأخيرة فوزين متتاليين أمام المصرى والاتحاد السكندرى ويقود الأهلى مدربه ريكاردو سواريش، الذى يسعى لتحقيق الفوز الثالث على التوالى، حتى ينفرد بالمركز الثانى، مستغلا الروح المعنوية المرتفعة للاعبين بعد استعادة ثقة الفوز فى الدورى، بالإضافة إلى تأهله لدور الثمانية بكأس مصر بعد الفوز على المقاصة.

 

وعلى الرغم من فارق النقاط والتاريخ بين الفريقين، بالإضافة إلى مركزيهما فى جدول ترتيب المسابقة، وجميعها عوامل تصب فى صالح الأهلى، إلى جانب نتيجة مباراة الدور الأول بالدورى، التى جمعت بين الفريقين وانتهت بفوز المارد الأحمر برباعية مقابل هدف لإيسترن، غير أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة، لأنها ستكون مغلقة من جانب إيسترن الذى سيلعب بأسلوب دفاع المنطقة، مع زيادة الكثافة العددية فى وسط الملعب، واستغلال المرتدات فى إحراز هدف، مما يصعب من مهمة الأهلى.

 

فى المقابل، يدخل إيسترن كومبانى اللقاء محتلا المركز الـ 16، على قمة مثلث الهبوط برصيد 28 نقطة - متساويا مع الجونة الذى يسبقه فى الترتيب - حصدها من 30 جولة بالفوز فى 6 مباريات مقابل 10 تعادلات و14 خسارة. وتشير لغة الأرقام إلى أنه يمتلك أضعف خط دفاع، بعدما استقبلت شباكه 51 هدفا، بينما أحرز لاعبوه 28هدفا.

 

وشهدت نتائج مواجهات إيسترن الأخيرة التعادل أمام الجيش، سبقته الخسارة أمام إنبى، بينما كان قد حقق فوزين متتاليين أمام سيراميكا والمصرى، وهو ما دعا مدربه علاء عبدالعال إلى التصريح بأنه يحتاج إلى خمس أو ست نقاط فقط فى المباريات الأربع المتبقية على نهاية الدورى، من أجل البقاء فى الممتاز، لذلك فإنه سوف يسعى لتحقيق الفوز أو التعادل على الأقل فى المباراة الصعبة أمام الأهلى، منتظرا نتيجة الجونة والمحلة التى ستقام غدا، والتى ستؤثر نتيجتها على موقف فريقه.

 

إنبى والطلائع: هى مباراة يدخلها الفريق البترولى محتلا المركز العاشر برصيد 35 نقطة حصدها من 30 جولة، فى المقابل يدخل طلائع الجيش اللقاء محتلا المركز الخامس برصيد 46 نقطة حصدها من 30 جولة، ويطمع فى الفوز بنقاط المباراة للاستمرار فى المنافسة على المربع الذهبى مع فيوتشر.

 

 


مقالات مشتركة