البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-09-01T13:55:25+02:00

فيتوريا يعلن قائمته الأولى لمعسكر منتخب مصر.. وغياب لاعبي الزمالك

ضياء خضر

أعلن البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمته الأولى لمعسكر المنتخب الوطني الذي سيقام من يوم 13 حتى 27 سبتمبر المقبل.

 

وتعد هذه أول قائمة للمدير الفني البرتغالي مع منتخب مصر، منذ توليه المهمة في يوليو الماضي، واقتصرت القائمة الأولية على لاعبي أندية الدوري المصري، في غياب المحترفين في الدوريات العربية والأوروبية. كما يغيب عن القائمة لاعبي الزمالك بسبب مشاركتهم أمام الهلال السعودي في "كأس لوسيل" يوم 9 سبتمبر، بجانب مواجهة إلكت سبور في الدور التمهيدي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي: حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي) - أحمد الشناوي (بيراميدز) - محمد صبحي (فاركو).

 

خط الدفاع: عمر جابر- أسامة جلال - علي جبر - محمد حمدي - (بيراميدز) - كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - أيمن أشرف(الأهلي) - باهر المحمدي (الإسماعيلي). خط الوسط: حمدي فتحي (الأهلي) - نبيل دونجا - إسلام عيسى - (بيراميدز) - محمد إبراهيم (سيراميكا كليوباترا) - محمود حمادة (فاركو) - مروان عطية (الاتحاد) - عبد الرحمن مجدي - أحمد مدبولي (الإسماعيلي) - أحمد عادل (الاتحاد).

 

خط الهجوم: شادي حسين (سيراميكا) - مروان حمدي (سموحة) - ناصر منسي (البنك الأهلي) - أحمد شريف (فاركو). ومن المقرر أن يتم الإعلان عن الأسماء الأولى للاعبين المحترفين الأولية يوم 4 سبتمبر، ثم القائمة النهائية يوم 17 من الشهر نفسه، عقب انتهاء مباريات الفرق المصرية المشاركة في البطولات الأفريقية.

 

وكشف البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، عن كواليس اختيار القائمة الأولية للمنتخب لمعكسر سبتمبر المقبل، وموقف اللاعبين المحترفين وعلى رأسهم محمد صلاح، نجم ليفربول.

 

وقال فيتوريا في مؤتمر صحفي عقده اليوم بمقر اتحاد الكرة: "بالنسبة للاعبين المحترفين خارج مصر سنقوم بمراسلة أنديتهم يوم 4 سبتمبر، فيما سيتم الإعلان عن أسماء اللاعبين المشاركين مع أنديتهم في البطولات الأفريقية يوم 17 من نفس الشهر".

 

وأوضح فيتوريا: "لقد فضلنا تأجيل الإعلان عن القائمة لكي لا نشتت اللاعبين في ظل مشاركتهم مؤخرا في نهاية مباريات الدوري المصري".

 

وأضاف أن الهدف من المعسكر الأول هو العمل على الاتصال والانسجام بين اللاعبين والجهاز الفني، كما أنه يرغب في التعرف على اللاعبين عن قرب لأن اللاعب مع المنتخب يظهر بشكل مختلف عن مع الفريق .

 

وتابع : "نسعى لمنح اللاعبين الخبرات اللازمة للمشاركة مع المنتخب ليكونوا جاهزين للاستدعاء في أي وقت، نتابع لاعبي كافة الأندية المصرية وهناك فرصة لكل اللاعبين لإظهار قدراتهم" موضحا أن كل المؤشرات تؤكد اقتراب محمد صلاح من قائمة المنتخب، ولا يوجد ما يمنعه من الانضمام للمعسكر .

 

وشدد فيتوريا على أن كرة القدم المصرية جيدة لكن يجب أن يتم تطويرها، بعد الزيارات التي قام بها للأندية في الفترة الماضية ويمكنه القول إن اللاعب المصري يملك قدرات كبيرة لكن لا يتم استغلالها .

 

وقال فيتوريا إن المعيار الأول لاختيار اللاعبين هو امتلاكهم القدرات الكافية للمشاركة مع المنتخب بجانب القدرة على المنافسة. وأكمل: "كان من المخطط أن نواجه الأرجنتين ومنتخبات أخرى لكن هذا لم يحدث، نرغب في الاحتكاك أكثر بمنتخبات أفريقية من أجل الاستعداد بشكل جيد للتصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا".

 

وتابع فيتوريا: "لا يمكن ضم عناصر جديدة للجهاز الفني (سد خانة)، لا أهتم بالسير الذاتية للمرشحين للانضمام للجهاز الفني لكن هناك معايير محددة يتم الاختيار على أساسها وهناك مباحثات ستتم لاحقا مع اتحاد الكرة في هذا الشأن".

 

وأعلن فيتوريا خوض منتخب مصر مباراتين وديتين ضد منتخبي النيجر وليبيريا، موضحا أن الودية الأولى ستكون ضد منتخب النيجر يوم 23 سبتمبر المقبل والودية الثانية ستكون ضد منتخب ليبيريا يوم 27 من نفس الشهر.

 

ووجه فيتوريا رسالة للاعبين: "لابد من امتلاك عقلية البطل وعقلية البطل تأتي بمن يريد الفوز، نمتلك لاعبين جيدين لكن ننتظر رؤيتهم في المنتخب".

 

وعن أزمة مركز الظهير الأيمن، كشف فيتوريا عن خططه: "في كل منتخب يكون هناك مراكز أقوى من الأخرى، لاحظت التغيير في مركز الظهير الأيمن ومشاركة أكثر من لاعب".

 

وواصل :"في الفترة المقبلة سنختبر أكثر من لاعب وسنحاول التفكير لاختيار أفضل الحلول وأعتقد أننا سنحصل على حلول لذلك".

 

واختتم فيتوريا حديثه بالتأكيد على أهمية تواجد للاعبين القدامى أصحاب الخبرات بجانب اللاعبين الجدد الذين سينضموا للمرة الأولى
مقالات مشتركة