البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-09-01T18:36:36+02:00

سيد سعيد يكتب : اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة .. مسيرة عطاء حافلة بالإنجازات

صوت الملايين

منذ أسابيع .. اعتمد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، تعيين اللواء محمد عبدالله مديرا للإدارة العامة لمباحث العاصمة، خلال حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة السنوية لعام 2022.

جاء هذا التعيين ليؤكد على ثقة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية فى قدرة اللواء  محمد عبدالله على القيام بالدور المنوط به فى تحقيق الأمن واستقراره فى كافة أنحاء العاصمة .

هذه الثقة فى اللواء محمد عبدالله ، جاءت تتويجا لمسيرة عطاء طويلة وحافلة بالإنجازات فى العمل الشرطى  على مدى سنوات طويلة ، حيث تولى مناصب عديدة فى وزارة الداخلية كان أبرزها توليه منصب مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، والتى تصدى خلالها للعديد من الجرائم الفساد.

وخلال شغله لمنصب مدير الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة حقق اللواء محمد عبدالله الكثير من الإنجازات وضبط العديد من القضايا فى كافة المجالات المتعلقة بالمال العام ومنها :

 

- التصدي بحزم لكافة جرائم الاستيلاء علي أراضي الدولة بموجب مستندات مزورة أو وضع اليد علي أراضي طرح النهر وكافة صور التعدي علي المال العام

-  متابعة التزام أجهزة الحكومة وقطاع الأعمال العام بتطبيق أحكام قانون المناقصات والمزايدات وضبط المخالفات والتجاوزات.

- فحص ومتابعة حالات الانحراف لبعض الموظفين العموميين التي تقع تحت طائلة أحكام الباب الرابع من قانون العقوبات واتخاذ الإجراءات القانونية( اختلاس – استيلاء – تسهيل استيلاء –التربح – إضرار بالمال العام) .

- مكافحة جرائم غسل الأموال المتحصله بطرق غير مشروعة من خلال الجرائم الأصلية المنصوص عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 80/2002 وتعديلاته .

تلقي وفحص البلاغات والمعلومات التي ترد للإدارة وإجراء التحريات والمراقبات وضبط الأشخاص المتورطين في أنشطة غسل الأموال وتتبع الثروات غير المشروعة وضبط العائدات المتحصله منها في إطار القانون.

- التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لمد الإدارة بالمعلومات عن الجمعيات الأهلية والمؤسسات المصرح لها بجمع تبرعات وأوجه صرفها.

- فحص مخالفات بعض الموظفين العموميين التي تنم عن ارتشاءه مقابل ارتكابها وتقوية الأدلة بشأنها واتخاذ الإجراءات القانونية حيال واقعتي الرشوة والمخالفة .

مكافحة جرائم استغلال النفوذ التي يقوم بها بعض المنحرفين من ذوي الصلة بالأجهزة الحكومية التي تتعامل مباشرة مع الجماهير, سواء كان هذا النفوذ حقيقيا أم مزعوما وضبط جرائم الابتزاز .

متابعة القائمين علي العمل بالإدارات المحلية (إدارات هندسية –إدارات المرافق –إدارات إعلانات) وضبط القضايا الخاصة بنشاطهم في التواطؤ مع المواطنين في التعدي علي أملاك الدولة ومخالفات البناء .

- التنسيق مع جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل، حيث تقوم الإدارة بفحص حالات الاشتباه الواردة إليها من الجهاز في هذا الشأن واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها .

وهكذا ، تؤكد كل الوقائع أن جهود اللواء محمد عبدالله خلال توليه مدير الإدارة العامة مباحث الأموال العامة، ساهمت في مواجهة كافة أشكال الفساد المالي والإداري، وضبط الجرائم التي تؤثر سلبًا على المناخ الاستثماري في البلاد، وكذا الجرائم المُستحدثة التي ترتبط بالقطاع المصرفي.

 

 

على الجانب الآخر ، ورغم مرور أسابيع قليلة على تولى اللواء محمد عبدالله مسئولية مباحث العاصمة ، إلا أن هناك الكثير من الجهود التى قام بها هو ومعاونيه في ضبط حالة الأمن فى الشارع والحد من انتشار البلطجة ومطاردة المجرمين الخطرين واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة للحد من نشاطهم ، وتلقى البيانات الخاصة بالأحكام الصادرة وتسجيلها والعمل على تنفيذها.

وفى النهاية نقول : كلنا ثقة فى خبرات وكفاءة اللواء محمد عبدالله مدير مباحث العاصمة فى استكمال مسيرة عطائه الكبيرة والممتدة لسنوات طويلة كان خلالها – وما يزال – مثالاً حياً لرجل الشرطة الذى يقدم حياته فداء لوطنه بهدف تحقيق الأمن والإستقرار للوطن والمواطن . 


مقالات مشتركة