الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-09-16T09:25:05+02:00

الزمالك يتوجه الى الكاميرون لمواجهة إيليكت فى تمهيدى دورى الأبطال

سارة عبدالباقى

غادرت القاهرة اليوم بعثة الزمالك فى طريقها إلى الكاميرون استعداداً لمواجهة إيليكت التشادى بعد غد الأحد فى ذهاب الدور التمهيدى لدورى الأبطال الإفريقي، وسوف يلتقى الفريقان مرة أخرى إياباً فى القاهرة يوم 25 سبتمبر الحالى.

 

وأنهى الجهاز الفنى للفريق بقيادة البرتغالى جوسفالدو فيريرا أمس، الإعداد لتلك المباراة خاصة أن الفريق لن يخوض سوى مران وحيد فى الكاميرون، وسوف يعتمد فقط على الأمور التكتيكية والأسلوب الذى سيلعب به أمام إيليكت، والإعداد البدنى تم الانتهاء منه بالقاهرة، مراعاة لرحلة الطيران وعدم تحميل اللاعبين أى جهد بدنى أكبر قد يؤدى إلى الإرهاق.

 

ويسافر الزمالك بقائمة كاملة تضم الوجوه الجديدة: المغربى زكريا الوردى والسنغالى إبراهيما نداى بعد أن قيد الصفقتين فى القائمة الأفريقية الأولى، وتم تمديد القيد الإفريقى إلى 23 سبتمبر الحالى، مما سوف يفتح الباب أمام الصفقات الجديدة للزمالك فى الظهور خلال الدور المقبل لدورى أبطال إفريقيا فى حال نجح فى عبور إيليكت التشادى فى الدور التمهيدى.

 

وشهد مران الفريق مشاركة إمام عاشور لاعب الوسط بشكل طبيعى، بعدما غاب منذ يومين بسبب الإصابة بكدمة فى اليد خلال أحد التدريبات، وهو ما يؤهله للمشاركة الأساسية فى لقاء الأحد.

 

ومن خلال التدريبات وما استنتجه فيريرا من التكتيك الدفاعى لإيليكت التشادي، وضح أن هناك تعليمات بالاعتماد على الكرات العرضية، وربما اكتشف المدرب ثغرة فى دفاع الفريق التشادي، وأعطى أجواش مدرب الزمالك المساعد، تعليمات للثنائى حمزة المثلوثى ومحمد عبدالشافى لتنفيذ الكرات العرضية التى شارك خلالها كل من سيف الدين الجزيرى ومحمود حمدى «الونش» ومحمد عبد الغنى ويوسف إبراهيم «أوباما» وسيف جعفر وحسام أشرف وزكريا الوردي.

 

وظهرت حالة معنوية عالية فى تدريب الفريق وتجاوز الخسارة من فريق الهلال السعودى فى كأس لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة، وبدأ اللاعبون التركيز فى ضربة البداية بالنسبة للموسم الجديد والتعهد بالمنافسة على لقب دورى الأبطال المستعصى على الفريق منذ 20 عاماً.

 

وفى ملف الصفقات، تترقب جماهير القلعة البيضاء خروج أمير مرتضى منصور، المشرف على قطاع الكرة بالنادي، للإعلان عن الصفقات الجديدة بالفريق، وفق تصريحات مرتضى منصور، رئيس النادي، الذى أكد أن الإعلان عن الصفقات سيكون عن طريق المشرف على الكرة، بعد أن وقع اللاعبون الذين تم الاتفاق معهم على بياض، ونفى منصور ما تردد بشأن طلب أوباما المساواة براتب أحمد سيد زيزو، لا سيما أن بعقد أوباما بندا يقضى بحصوله على أكبر راتب وهو الاتفاق الذى ابرم خلال فترة تولى اللجان المؤقتة إدارة النادي. وكشفت مصادر بالنادى، عن أن هناك اتفاقا مبدئيا بين مسئولى الزمالك والبنينى سامسون اكينولا مهاجم فريق كاراكاس الفنزويلى بشأن انضمام اللاعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، والجيد فى الصفقة أن اللاعب سوف يقيد «تحت السن»، خاصة أنه من مواليد 3 مارس سنة 2000 أى يبلغ من العمر الآن 22 عاما، وبالتالى لن يشغل مكانا فى قائمة الفريق الأول.. وكانت المفاوضات مع النادى الفنزويلى تقضى بانتقال سامسون فى الانتقالات الشتوية المقبلة، إلا أن رحيل مروان حمدى عجل بالصفقة وهو ما لا يمانعه مسئولو النادى الفنزويلي، وتتبقى لمسات أخيرة على حسم الصفقة وضم اللاعب رسميا.


مقالات مشتركة