البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-09-16T09:26:25+02:00

محمد صلاح و7 محترفين ينضمون لمعسكر المنتخب الأثنين القادم

ضياء خضر

بينما ترتفع وتيرة الاستعداد داخل معسكر المنتخب الوطنى لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، حرصت وسائل الاعلام فى بلاده على نقل بعض كواليس ما يدور بين جنباته، لا سيما أنه التجمع الأول لأبناء الفراعنة منذ توليه المسئولية، حيث ابرزت التركيز الشديد لفيتوريا ورفاقه سواء من الناحية البدنية أو الفنية، وحرصه على انتقاء اللاعبين بعناية بما يحقق هدفه فى إحداث طفرة مع المنتخب الوطني.

 

وتحت عنوان «فيتوريا بدأ العمل بجدية مع منتخب مصر» قالت صحيفة ايبولا البرتغالية واسعة الانتشار إن المدرب البرتغالى فى حالة تركيز من اللحظة الاولى لانطلاق المعسكر الذى ضم 24 لاعبا فى مدينة برج العرب، وانه يسعى لتجهيز لاعبيه للمقابلتين الوديتين أمام النيجر يوم 23 سبتمبر الحالى وليبيريا فى 27 من الشهر نفسه.

 

وتطرقت الصحيفة إلى الأزمة التى تلوح فى الافق بسبب خماسى الزمالك وتمسك فريقهم بهم وعدم انضمامهم إلى المعسكر وقالت، إن فيتوريا تحدث مع جوسفالدو فيريرا المدير الفنى للأبيض من أجل إيجاد حل لدمج لاعبين من الزمالك: (محمد عواد ومحمود حمدى وأحمد الفتوح وإمام عاشور وزيزو)، فى الجولة الأولى من الدور التمهيدى لدورى أبطال افريقيا أمام إليكت سبورت من تشاد فى الكاميرون.

 

من ناحية أخرى وعلى صعيد أجواء المعسكر، فإن فيتوريا يركز على عدة محاور فى تدريباته اليومية تسير جميعها بطريقة متوازية يستطيع من خلالها الوصول إلى أفضل تشكيلة لتنفيذ فكره داخل الملعب، أولها التركيز على اللعب الجماعى للفريق كوحدة واحدة تفصل بينها خطوطه الهجومية والدفاعية من خلال الجمل الفنية والتكتيكية مع الدقة فى التمريرات السريعة التى تساعد فى بناء الهجمات والتحول السريع من عمق الملعب وصولا لمنطقة جزاء المنافس.

 

ويعمل فيتوريا على رفع كفاءة الجانبين المهارى والخططى بالتوازى مع تحسين لياقة اللاعبين البدنية والذهنية داخل الملعب حتى يستطيع الفريق تنفيذ المهام المطلوبة منهم على المدى البعيد.

 

ويحفز المدير الفنى اللاعبين خلال التدريبات اليومية داخل الملعب مع الوضع فى الاعتبار تقليص عدد اللاعبين إلى ٢٤ هم الموجودون حاليا فى معسكر الإسكندرية حتى موعد إعلان القائمة النهائية للمنتخب غدا (السبت) بوصول الدوليين الثمانية الإثنين المقبل.

 

 


مقالات مشتركة