الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

فن وثقافة   2022-09-25T11:05:58+02:00

حسين فهمى : أتمنى تخصيص 50 مليون يورو للدورة القادمة لمهرجان القاهرة السينمائى

صوت الملايين

يواصل  رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي حسين فهمي، تحضيرات الدورة الـ44، المُقرر انطلاقها في 13 نوفمبر المقبل وتستمر حتى 22 من الشهر نفسه .

وأعرب حسين فهمى ، والذى  سبق تعيينه رئيساً للمهرجان لمدة 4 دورات متتالية في الفترة من عام 1998 وحتى عام 2001 ، عن حماسه الشديد للدورة المرتقبة، وعن أمله في ظهور المهرجان بمستوى يوازي مهرجانات كان وبرلين وفينيسيا، مؤكداً أنه سيُقدم أفكاراً جديدة ومميزة، تتناسب مع التطور الكبير الذي تشهده الصناعة في السنوات الأخيرة.

 

وقال رئيس المهرجان – فى تصريحات له -  "المهرجان لا ينقصه أي شيء، لدينا مقومات فنية كبيرة، وكوادر بشرية هائلة، وأشخاص يتحدثون لغات مختلفة، لذلك (القاهرة السينمائي) له ثقل واسم في العالم كله".

 

ورفض ، الإفصاح عن ميزانية المهرجان، مازحاً بقوله: "أتمنى تخصيص ميزانية مثل نظيرتها في مهرجان كان السينمائي، والتي تصل إلى 50 مليون يورو".

 

وتابع "أسعى لأن يكون للمهرجان ميزانية كبيرة تتناسب مع أحلامي التي أطمح لتحقيقها في الدورة المقبلة، وأن يظهر بمستوى يوازي المهرجانات العالمية مثل كان وبرلين وفينيسيا، خاصة وأن السينما المصرية قديمة جداً، وكانت تنافس السينما الأميركية بقوة في البدايات".

 

وشدد على ضرورة تقديم دورة مميزة، مع إزالة كل العوائق أمام الجمهور، من خلال توفير برنامج سينمائي مختلف، مع اختيار صالات عرض مناسبة، والالتزام بمواقيت عرض الأفلام، بجانب تنظيم ندوات ومحاضرات وورش تدريبية وغيرها من الأنشطة الفنية.

 

 


مقالات مشتركة