البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-09-26T07:40:44+02:00

الفراعنة» ينهى تدريباته استعدادا لمواجهة ليبيريا

ولاء رشيد

ينهي المنتخب الوطني لكرة القدم اليوم تدريباته بمعسكره المغلق في مدينة برج العرب بالإسكندرية، استعدادا لخوض مباراته الودية الثانية أمام منتخب ليبيريا غدا، ضمن أجندة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». كان المنتخب قد فاز في مباراته الودية الأولي علي منتخب النيجر بثلاثية نظيفة لمحمد صلاح «هدفين» ومصطفي محمد. ويصل المنتخب الليبيري اليوم إلي القاهرة قادما من مدينة نيامي عاصمة النيجر.

 

وشهدت الساعات الـ٤٨ ساعة التي أعقبت مباراة النيجر تدريبات مكثفة ركز خلالها البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني علي عدد من الجمل الفنية وسرعة تمرير الكرة، أعقبها توجيهات من المدرب البرتغالي للاعبين شرح من خلالها أفكاره داخل الملعب من خلال فترة المعسكر الحالية، كما حرص فيتوريا علي عقد جلسات منفصلة مع لاعبي خط الهجوم كل علي حدة شملت تحديدا كلا من محمود تريزيجيه وعمر مرموش.

 

وفي تحليلها للظهور الأول لمنتخب مصر تحت قيادة فيتوريا، أشادت وسائل الإعلام البرتغالية بمستوى «الفراعنة»، حيث نوه موقع «ديبورتيفو سبورتا» بحالة التوافق بين فيتوريا ولاعبي مصر في أول تجربة عملية له في مهمته الجديدة، واصفا المباراة أمام النيجر بأنها ضربة بداية ناجحة لفيتوريا مع «الفراعنة»، كما أبرز الموقع عدة صور للمدير الفني مع لاعبي مصر وأبرزها مع محمد صلاح.

 

علي صعيد آخر، ظهرت محاولات حثيثة عبر اتصالات من جانب اتحاد الكرة مع مسئولي نادي ليفربول لبقاء محمد صلاح والمشاركة في مباراة غد، إلا أن تقارير إنجليزية أكدت مطالبة النادي الإنجليزي بعودته قبل بعد غد الأربعاء، ورغم كل ما يتردد بشأن هذا الملف، فإن صلاح لايزال مع زملائه بمعسكر المنتخب وفقا لأجندة الاتحاد الدولي وضرورة معايشته مع منتخب مصر أطول فترة ممكنة. وتقديرا لدور محمد صلاح في مسيرة الفريق الناجحة، نشر نادي ليفربول علي موقعه الرسمي صورا تخص ١٤ لاعبا من الأجيال السابقة طوال تاريخه من لاعبيه السابقين والحاليين وذلك علي جدران ملعب استاد أنفيلد، وكتب «بالتأكيد ستجد صلاح.. عمل فني جديد ستشاهده علي ملعب أنفيلد في الأيام المقبلة للاحتفال مع أفضل ١٤ لاعبا في تاريخ النادي».

 

علي صعيد آخر، أثار تريزيجيه جدلا خلال الساعات الماضية بسبب ورود معلومات تشير إلي خطأ استدعائه للمنتخب بخطاب لناديه السابق باشاكشهير التركي الذي رحل عنه الموسم السابق، إلا أن الجهاز الإداري لمنتخب مصر أنهي الجدل بأن إعلان خطاب استدعاء تريزيجيه موجه لناديه الحالي طرابزون التركي يوم ٤ سبتمبر الماضي وهو موعد جميع الخطابات الموجهة لأندية اللاعبين المحترفين المشاركين في معسكر المنتخب الحالى.


مقالات مشتركة