الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية       وزارة المالية : الدولة ليس من دورها إدارة الأصول العقارية       أخبار سارة للموظفين.. المالية تعلن تبكير صرف مرتبات شهر يوليو 2024       بالأرقام الرسمية .. إصدار 32.5 مليون قرار علاج على نفقة الدولة       وزارة العمل تُحذر المواطنين بعدم التعامل مع الشركات والصفحات وأرقام الهواتف الوهمية       إطلاق دورى رياضى لأبناء الأسر في قرى ( حياة كريمة ) تحت شعار ( أنت اقوى من المخدرات )       أخبار سارة : مصر تستهدف إنتاج 800 ألف أوقية ذهب عام 2030  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

كتاب وآراء   2022-10-04T20:17:39+02:00

أكتوبر الذي لايعرفونه ؟؟؟

الشيخ سعد الفقى

&&أكتوبر لمن عاصروه ليس شهرا تقليديا وليس تاريخا يقبل النسيان بل هو ذاكره أمه ونقطه تحول في تاريخ المنطقه العربيه والعالم أجمع .

&&أ كتوبر شهاده ميلاد جديده وتحديث لبيانات كانت مغلوطه فكتبت بمداد لايمحي وتضحيات قدمها المصريون علي كل الأصعده وفي كل الجبهات .

&&أكتوبر هو التاريخ الحقيقي لولاده  الجمهوريه الجديده التي ننتظرها ونطمع في رؤيتها .

&&أكتوبر الذي نعرفه مازالت أحداثه في طي الكتمان وهو مايجب الأفصاح عنها  ليكون درسا عمليا للمواطنه الحقيقيه . شباب اليوم هل يعرفون شيئا عن معجزات أكتوبر .

مبلغ علمي لا للأسف . لايعرفون أننا حفرنا النصر قبل العبور وحددنا الهدف وقدمنا التضحيات الكبيره فكانت اراده السماء ومابين بدر وأكتوبر همزات . القائد في قلب الميدان والتضحيات من كل البلاد . من الصعيد ومن بحري من الاسكندريه ومن أسوان . لاتحدثني عن الدين فهو لله والوطن للجميع .. اختلطت الدماء وانصهرت الأهداف لافرق بين مسلم ومسيحي . فقد كانوا كالبنيان المرصوص يشد بعضه بعضا . في الخطوط الأماميه كانوا جميعا يعبدون الله ويضرعون اليه . ثأرا لضحايانا المغدور بهم في ٦٧ .  ثأروا لقتلانا ضحايا أو زعبل وتلاميذ مدرسه بحر البقر .

&& أما عن معركه المنصوره  فقل ولاتقل . قل عاش الأبطال . لقد حاول الأوغاد كسر عزيمتنا وتخفيف الضغط علي جرزانهم في الخطوط الأماميه فكان تفكيرهم بهجوم مباغت لطائرات الفانتوم أمريكيه الصنع . يومها كان رجالنا لهم بالمرصاد والعزيمه التي لاتلين . رأينا بأم العين طائرات الفانتوم وهي تتساقط كان يوما مشهودا . تكبيرات الله أكبر ..

تعالت في الغيطان علي لسان الفلاحين وهم يجنون محصول  القطن .دعوات خرجت من القلوب فكانت الي السماء أسرع وقد فتحت لها الأبواب . عبرنا القناه وتحطمت أله الحرب الصهيونيه وتحطم خط بارليف هذا المانع المائي والذي لطالما روجوا أنه لايقهر . قهو بالقوه الفولاذيه والاراده والعزيمه التي لم تنكسر . في الداخل كانت الجبهه الداخليه قويه ومتماسكه .انخفضت اعداد الجريمه . وفي مناطق المواجهه كنا رجالا ومازال نظريات العسكريه المصريه التي ترسخت تدرس في أكبر المعاهد العسكريه . مازالوا ينهلون من عطاء الرجال . العبور الحقيقي يجب أن يكون علي كل الأصعده . العبور بالتعليم الي ازمانه الوارفه . والعبور بالصناعه لتكون لنا الرياده .  الاستثمار الحقيقي للانسان المصري واستغلال قواه وقدراته هذا مايجب أن يكون وماننتظره .  

رحم الله الشهداء  


مقالات مشتركة