البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

الكورة والملاعب   2022-10-05T07:32:42+02:00

ليفربول يفوز بثنائية على رينجرز الإسكتلندى.. وصلاح يتألق

ضياء خضر

 

فاز ليفربول علي ضيفه جلاسكو رينجرز الاسكتلندي بهدفين دون رد في الجولة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولي لدوري أبطال أوروبا علي ملعب استاد أنفيلد بمدينة ليفربول .

أحرز هدفي الريدز كل من ترينت أليكساندر أرنولد في الدقيقة الثامنة من الشوط الأول . وأضاف محمد صلاح, الذى تألق في المباراة، الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة الثامنة من الشوط الثاني .

وفي المجموعة نفسها حقق فريق نابولي الايطالي فوزا ثمينا علي أياكس الهولندي بنتيجة 6-1 ليتصدر قمة المجموعة يليه ليفربول ثم أياكس وأخيرا رينجرز .

جاءت مباراة ليفربول ورينجرز قوية وسريعة سيطر خلالها ليفربول علي مجريات اللعب دفاعا وهجوما وكان الفريق الأكثر خطورة واستحواذا ونجح في تهديد مرمي رينجرز عدة مرات . وأضاع نونيز ولويس دياز عدة فرص محققة كانت كفيلة بزيادة النتيجة . بينما اكتفي رينجرز باللعب علي الهجوم الخاطف أملا في انتزاع هدف يحفظ ماء الوجه لكن دون فاعلية تذكر علي مرمي الريدز باستثناء فرصة وحيدة أنقذها جيميكاس من علي خط المرمي .

بدأت أحداث المباراة بهجوم ضاغط من ليفربول من خلال انطلاقات أرنولد وصلاح ناحية اليمين وتحركات ألكانترا وجوتا في وسط الملعب بحثا عن هدف مبكر يربك حسابات المنافس ويسهل الدخول في أجواء المباراة.

وأمام «الضغط الأحمر» يحتسب الحكم ضربة حرة من خارج حدود منطقة الجزاء يسددها ألكساندر أرنولد بمهارة لتسكن الكرة في الزاوية اليمني للحارس ليتقدم ليفربول بهدف بعد مرور 8 دقائق فقط . استمر ضغط «الريدز» أملا في إحراز هدف ثان ويتألق صلاح مراوغا دفاع رينجرز ويدخل من الطرف الأيمن نحو وسط منطقة الجزاء في المكان المحبب له ويسدد الكرة علي يمين الحارس ولكن الأخير يحولها لركنية . مرة أخري ينشط صلاح وينطلق من قلب الملعب ويلعب كرة حريرية داخل منطقة الجزاء لنونيز ولكن الأخير لم يحسن استغلالها .

في المقابل اعتمد «رينجرز» علي الهجمات المرتدة أملا في خطف هدف ولكنه لم يشكل أي خطورة علي مرمي افلريدز لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصاحب الارض, واصل ليفربول هجومه بحثا عن هدف التعزيز وبعد مرور 8 دقائق فقط يتوغل الكولومبي لويس دياز داخل منطقة الجزاء لكنه تعرض لعرقلة من مدافع رينجرز يحتسبها الحكم ضربة جزاء يتصدي لها محمد صلاح ويضع الكرة في وسط المرمي بينما انحرف الحارس للزاوية اليسري مسجلا الهدف الثاني لفريقه .

وقبل النهاية بخمس دقائق كاد رينجرز من هجمة وحيدة أن يقلص الفارق عندما سدد مهاجمه فاشون جونيورز الكرة بين قدمي الحارس نحو المرمي ولكن جيميكاس ينقذها من علي خط المرمي .

وشهدت الدقائق الأخيرة هجوما مكثفا من ليفربول لكن دفاع الرينجرز حال دون اصابة مرماهم بهدف ثالث . وتمر الدقائق سريعا نحو النهاية معلنة فوز ليفربول بثنائية نظيفة .

وفي السياق نفسه تبدو الفرصة مواتية أمام ريال مدريد الإسبانى حامل اللقب ومانشستر سيتى الإنجليزى لتحقيق فوز ثالث على التوالى، عندما يستضيفان شاختار دونيتسك الأوكرانى وكوبنهاجن الدنماركى الليلة فى الجولة الثالثة من دورى أبطال أوروبا.

ويلتقى بنفيكا البرتغالى وباريس سان جيرمان فى قمة لحسم صدارة المجموعة الثامنة بعد حصولهما على العلامة الكاملة فى الجولتين الأولى والثانية، بينما يبحث تشيلسى عن فوزه الأول عندما يستضيف ميلان فى إحدى أبرز مواجهات الجولة الثالثة.


مقالات مشتركة