البنك المركزي يكشف أسرار تراجع معدلات التضخم       الداخلية تعلن القبض على المتهم في واقعة العبارات المسيئة على شاشة فيصل       الحكومة تنفي عودة عمل الموظفين بنظام ( الأونلاين ) يوم واحد أسبوعيًا       أخبار سارة .. المركز القومي للبحوث ينجح في إنتاج مُخصب حيوي يزيد إنتاج المحاصيل الزراعية       وزير الإسكان : الدولة لن تسمح مرة أخرى بالبناء غير المخطط والعشوائي والمخالفات       التفاصيل الكاملة لزيارة وفد قيادات الأوقاف ل شيخ الأزهر       الحكومة: الخميس 25 يوليو إجازة رسمية بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو       خطة حكومية لزيادة الاستفادة من العلماء والباحثين المصريين في الخارج       بالأرقام الرسمية .. 50 مليون زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية ضمن مبادرة دعم صحة المرأة       اللجنة الخاصة المشكلة بمجلس النواب لدراسة برنامج الحكومة الجديدة تختتم أعمالها اليوم       تفاصيل مشاركة الأهلى فى أعمال الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية  
جريدة صوت الملايين
رئيس مجلس الإدارة
سيد سعيد
نائب رئيس مجلس الإدارة
د. محمد أحمد صالح
رئيس التحرير
محمد طرابية

تحقيقات وملفات   2022-10-08T13:30:58+02:00

التضامن تتلقى 9900 طلب تطوع من 80 دولة للمشاركة في قمة المناخ

هيام سعيد

قالت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مصر تقدم نموذجًا جديدًا في تنفيذ مبادئ التطوع وخدمة المجتمع والمشاركة في العمل العام، مؤكدة أن الحرص على الاستثمار في البشر هو محور أساسي لتحقيق التنمية والنضوج للعملية الديمقراطية.

 

وأضافت القباج: "تلقينا 9900 طلب للتطوع من 80 دولة، ووقع الاختيار على 1300 متطوع مع مراعاة التنوع بين المتطوعين المصريين والأفارقة والمهاجرين وذوي الهمم".

 

جاء ذلك خلال الكلمة التي وجهتها القباج عبر تقنية الفيديو كونفرنس، لفعالية تدشين برنامج المتطوعين المشاركين في تنظيم مؤتمر قمة الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP27، والتي تستضيف فعالياتها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

 

ولفتت إلى أن برنامج المتطوعين يعد أكبر برنامج للتطوع على الإطلاق في تاريخ قمم المناخ السابقة، وأكبر استثمار لتعزيز قيم وممارسات التطوع، مشيرة إلى أن الوزارة نفذت أكبر ملتقى تدريبي للمتطوعين بمقر المركز العام للهلال الأحمر المصري، بالشراكة مع صناع الحياة ومنصة المنتور وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وبرنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بهدف تفعيل أدوارهم القيادية.

 

وأضافت أن الوزارة نفذت أكبر ملتقى تدريبي للمتطوعين بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بأبو قير بالإسكندرية.

 

وأكدت القباج أن بداية تواجد المتطوعين في مدينة شرم الشيخ سيكون 25 أكتوبر الجاري وحتى 20 نوفمبر المقبل موعد انتهاء المؤتمر، كما أن هناك لقاء مشتركًا يوم 31 أكتوبر الجاري بين الحكومة المصرية وسكرتارية المؤتمر مع المتطوعين المشاركين في القمة في أكبر لقاء على الإطلاق.

 

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي الشكر للدكتور أحمد زايد على استضافة مكتبة الإسكندرية لهذا الحدث الهام، مؤكدة على أهمية احتضان مكتبة الإسكندرية لهذا التجمع وسعادتها بتدشين البرنامج من هذا الصرح الثقافي والعلمي العريق.

 

وقامت القباج بالرد على تساؤلات المتطوعين حول البرنامج، والحديث عن جهود الوزارة في إعداد حوالي 1300 متطوع لتنظيم مؤتمر قمة المناخ COP 27.


مقالات مشتركة